أسواق الخليج تتأثر بتراجع النفط لكن سهم دانة غاز يرتفع

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات الصباحية، اليوم الأربعاء، مع انخفاض خام برنت قرب 51.50 دولار للبرميل بما أثر سلبا على المعنويات لكن سهم دانة غاز في أبوظبي قفز وسط آمال بإجراء قانوني للحصول على مدفوعات من حكومة إقليم كردستان العراق شبه المستقل.

وزاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.4%، حيث قفز سهم دانة غاز 5.1%، وذكر مقال على الموقع الإلكتروني لبيرل بتروليوم أن الشركة تقدمت مع دانة ونفط الهلال الشريكتين إلى محكمة أمريكية في 12 مايو/ أيار من أجل “إقرار وإنفاذ” تعويض أمرت به محكمة لندن للتحكيم الدولي في دعوى مقامة على حكومة إقليم كردستان العراق.

وذكر المقال أن الوثائق ذات الصلة بحكم المحكمة الأمريكية كشفت عن أن بيرل تطالب بتعويضات إضافية بقمية 26.5 مليار دولار من خلال المرحلة الأخيرة للتحكيم المتوقع أن تبدأ في سبتمبر/ أيلول. وقالت حكومة إقليم كردستان العراق في بيان إنها ستواصل المطالبة بحقوقها والدفاع عن موقفها.

واستقر مؤشر بورصة دبي دون تغير يذكر مع صعود 11 سهما وتراجع مثلها. وتفوقت أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة في أدائها بشكل عام وارتفع سهم الاتحاد العقارية 1.5%.

وزاد سهم داماك العقارية 0.7%. وسيدرج السهم على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة يوم الخميس ومن المتوقع تدفق صناديق مرتبطة بالمؤشرات على السهم.

وفي الدوحة، واصل سهم إزدان، أكبر شركة عقارات مدرجة، خسائره ليهبط 8.1%. ويهبط السهم منذ نهاية الأسبوع الماضي عندما أعطى المساهمون موافقة مبدئية على إلغاء إدراج الشركة.

وقالت بورصة قطر إنها أخرجت مجموعة إزدان من مكونات مؤشرها بعد إغلاق يوم الإثنين بسبب القرار غير أن الهبوط الحاد أضر بالمعنويات تجاه أسهم أخرى.

وانخفضت معظم الأسهم المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة وهبط سهم مصرف الريان 1.3%. وتراجع المؤشر القطري 0.7 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]