أسواق الخليج ترتفع صباحا بعد موجة هبوط

ارتفعت بورصات الخليج، في التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مع إقبال بعض المستثمرين على إعادة شراء أسهم بأسعار أقل عقب موجة هبوط في الجلسة السابقة أثارتها مخاوف من هبوط جديد لأسعار النفط.

وتراجعت البورصات الآسيوية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بما ينبىء بمزيد من الخسائر في الخليج غير أن البورصتين الرئيسيتين في الإمارات العربية المتحدة أبدتا مرونة أكبر. حسب رويترز.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.1 % في الساعة 0708 بتوقيت جرينتش بعدما صعد نحو 1.3 % عند الفتح. وكان المؤشر قد سجل أمس الأحد أقل مستوى له في 11 شهرا. وسجلت أسهم العقارات مرة أخرى أكبر أحجام تداول في السوق.

وصعد سهم أرابتك 0.9 % متعافيا قليلا من أقل مستوى له في 34 شهرا، الذي سجله أمس الأحد، بينما صعد سهم الاتحاد العقارية 4.3 % وديار للتطوير 4.1 %.

وهوي سهم دريك آند سكل لأدنى مستوياته على الإطلاق، ونزل 7.7 %بعد يوم من إعلان الشركة تكبدها خسائر في الربع الثالث.

وفي أبو ظبي ارتفع سهم اتصالات – أكبر شركة مدرجة في دولة الإمارات – 1.6 %.

ومن المقرر إدراج سهم شركة اتصالات على مؤشر إم.إس .سي.آي للأسواق الناشئة في نهاية نوفمبر الجاري، بعد أن ألغت الشركة التي تسيطر عليها الدولة حظرا على تملك المؤسسات والمستثمرين الأجانب لأسهمها.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 % إلى 4122 نقطة وتجاوز مستوى مقاومة فني عند 4120 نقطة بحسب مذكرة للإمارات دبي الوطني للأوراق المالية.

وانخفضت سبعة أسهم في السوق في حين ارتفعت ستة أسهم.

ولم يتأثر المستثمرون بتصريحات محافظ البنك المركزي الإماراتي، الذي ذكر أنه سيكون هناك تعديل ملائم في أسعار الفائدة إذا رفعت الولايات المتحدة أسعار فائدتها. والدرهم الإماراتي مرتبط بالدولار وهو ما يحد من فرص تبني دولة الإمارات سياسات نقدية مستقلة.

واستقر مؤشرا قطر وعمان تقريبا في بداية التعاملات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]