أسير أمريكي سابق يروي «أهوالا» عن تجربة احتجازة في روسيا

تحدث جندي مشاة البحرية الأمريكية السابق تريفور ريد عن تجربته في مصحة نفسية روسية في مقابلة أذيعت، اليوم الجمعة، روى فيها بالتفصيل الظروف المزرية وسط النزلاء المصابين بأمراض عقلية شديدة.

تم الإفراج عن ريد، الذي اعتُقل في روسيا سنة 2019، في 28 أبريل/نيسان في صفقة تبادل أسرى تمت وسط توتر غير مسبوق منذ عقود في العلاقات الثنائية بسبب حرب أوكرانيا.

وفي مقتطفات من مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن)، قال ريد إنه احتُجز مع سبعة سجناء آخرين في زنزانة ضيقة بمركز للعلاج النفسي. ولم تعلق السفارة الروسية في واشنطن على الفور على تصريحات ريد.

وقال إن معظم السجناء وُضِعوا هناك لارتكابهم جرائم عنف بما في ذلك القتل واعترف بأنه كان خائفا على حياته. وأضاف ريد “تلك الزنزانة، كما تعلمون، لم تكن مكانا جيدا.. كانت الدماء تغطي الجدران. قتل سجناء أنفسهم أو قتلوا سجناء آخرين أو شرعوا في قتلهم”.

ومضى قائلا “المرحاض مجرد حفرة في الأرض. أشياء متناثرة في كل مكان، على الأرض ، وعلى الجدران.. وأشخاص يتجولون يشبهون الموتى الأحياء (الزومبي)”.

وأدين ريد (30 عاما)، من تكساس، في عام 2019 بتعريض حياة ضابطي شرطة للخطر أثناء زيارة لموسكو. ووصفت الحكومة الأمريكية الاتهامات بأنها “مسرحية عبثية”.

ووصلت العلاقات الروسية الأمريكية لأسوأ حالاتها منذ حقبة الحرب الباردة في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط والعقوبات الغربية اللاحقة على موسكو.

وما زال جندي مشاة البحرية السابق بول ويلان ونجمة كرة السلة بريتني جرينر، الحاصلة على ذهبية أولمبية مرتين، محتجزين في روسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]