أشتون كوتشر وميلا كوينس يعتذران عن رسائل لدعم داني ماسترسون بعد إدانته في قضايا اغتصاب

اعتذر الزوجان أشتون كوتشر وميلا كوينس اليوم الأحد، عن رسائل دعم كتباها لصديقهما الممثل الأميركي داني ماسترسون عقب إدانته بتهمة اغتصاب امرائتين منذ نحو عقدين من الزمان.

ونشر حساب النجم الأميركي أشتون كوتشر على موقع إنستغرام فيديو يجمعه برفيقته ميلا كوينس وهما يعتذران عن رسائل الدعم التي كتباها عن صديقهما ماسترسون.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ashton Kutcher (@aplusk)

وقال كوتشر في الفيديو: عائلة ماسترسون طلبت منا رسائل دعم لصديقي الذي عرفته منذ أكثر من 25 عاما.

وأضافت كوينس عبر الفيديو ذاته: لم تكن الرسائل محاولة للتشكيك في النظام القضائي أو صحة الحكم.

وأوضح كوتشر: الرسائل كانت فقط محاولة لتخفيف الحكم وكانت موجهة للقاضي ولكنها لم تكن أبدا تقويض لشهادات الضحايا.

وأتبع: نأسف جدا لما حدث وللفهم الخاطئ للرسائل.

وأتمت كوينس: قلوبنا مع ضحايا الاعتداءات الجنسية والاغتصاب.

ماذا حدث

وكان كوتشر وكوينس -اللذان زاملا ماسترسون منذ 25 عاما في مسلسل That ’70s Show والذي بدأ عرضه في العام 1998- كتبا ضمن 50 شخص آخر رسائل شخصية عن ماسترسون إلى القاضي أثناء عملية إصدار الحكم.

تم نشر الرسائل عبر الإنترنت بواسطة The Hollywood Reporter ومنشورات رقمية أخرى.

أوضح كوتشر وكونيس الدور الأخوي الذي لعبه ماسترسون في حياتهما ووصفا طبيعة علاقتهما في شهاداتهما.

رسالة أشتون كوتشر لدعم داني ماسترسون
رسالة أشتون كوتشر لدعم داني ماسترسون

حيث كتبا عن قوة صداقتهما معه وكيف كان داعما لهما في لحظاتهما السيئة وكيف كان شخصا مؤثرا في حياتهما.

كما وضحا أنه منعهما من تعاطي المخدرات وكان يقف بينهما وبين المخدرات دوما وأنه كان ملهما دوما في هذا الأمر.

كما أشادا بزواجه المستمر منذ 23 عاما وأنه أب لابنة تبلغ 9 سنوات، وأنه مثال يحتذى به كأب.

وأتم كوتشر رسالته بأن سجن مساترسون سيسبب ظلما جديدا لابنته.

رسالة ميلا كوينس لدعم داني ماسترسون
رسالة ميلا كوينس لدعم داني ماسترسون

 

يمكن الاطلاع على كافة الرسائل من هنا.

انتقادات عبر وسائل التواصل

وكانت انتقادات عدة طالت كوتشر وكوينس وغيرهما ممن كتبوا رسائل دعم لماسترسون عقب إدانته رسميا بتهم اغتصاب.

وكتبت عدة حسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس انتقادات شديدة لماسترسون ودعمهما لمغتصب خاصة وأن كوتشر لديه جميعة لحماية الأطفال.

 

 

 

قضايا اغتصاب

وكان قد حكم على الممثل الأميركي داني ماسترسون بالسجن لمدة 30 عاما مع إمكانة الحصول على إطلاق سراح مشروط بعد 25 عاما وذلك بتهم الاعتداء الجنسي والاغتصاب في حوادث منفصلة بين عامي 2001 و2003 في منزله في هوليوود هيلز.

وسعى دفاع ماسترسون إلى تخفيف الحكم إلى 15 عاما إلا أن الادعاء رفض وطالب بالعقوبة لقصوى وهي 30 عاما.

وقالت شون هولي محامية ماسترسون للقاضي قبل النطق بالحكم: «إن حياته هي التي ستتأثر بما تقرره اليوم، وحياة ابنته البالغة من العمر تسع سنوات والتي تعني له العالم والذي يعني لها العالم».

وعُرضت على ماسترسون فرصة التحدث، لكنه رفض، وأصر على براءته، وبحسب ما ورد كانت زوجته، الممثلة بيجو فيليبس، تبكي في بعض الأحيان أثناء جلسة الاستماع.

وفي يونيو 2020 تم اتهام ماسترسون بثلاث تهم اغتصاب وبعد فشل هيئة المحلفين الأولية في التوصل إلى أحكام بشأن ثلاث تهم بالاغتصاب وإعلان بطلان المحاكمة، أعاد المدعون محاكمة ماسترسون في جميع التهم الثلاث في وقت سابق من هذا العام.

وفي المحاكمة الثانية، أُدين ماسترسون بتهمتين من ثلاث تهم اغتصاب في 31 مايو الماضي.

وتم التأكيد على أن كلا الهجومين في منزله عندما كان في ذروة شهرته في بداية الألفية الجديدة.

ويؤكد ماسترسون براءته ويخطط محاموه للاستئناف.

وتقول محاميته إن فريقًا من محامي الاستئناف حددوا عددًا من الأدلة المهمة في إدانته، وهم واثقون من أنه سيتم إبطال الحكم.

وتضيف: الأخطاء التي حدثت في هذه القضية كبيرة وأدت للأسف إلى أحكام لم تكن مدعومة بالأدلة.

وتوضح: على الرغم من أننا نكن احتراما كبيرا لهيئة المحلفين ونظام العدالة لدينا، إلا أنهم في بعض الأحيان يخطئون، وهذا ما حدث هنا.

يذكر أن ماسترسون دور البطولة إلى جانب أشتون كوتشر وميلا كونيس وتوفير جريس في مسلسل That ’70s Show من عام 1998 حتى عام 2006، حيث لعب دور شخصية ستيفن هايد. استمر العرض لمدة ثمانية مواسم.

واجتمع ماسترسون مجددًا مع كوتشر في مسلسل The Ranch الكوميدي لعام 2016 والذي بث على Netflix، ولكن تم شطبه من العرض عندما اتُهم لأول مرة بالاعتداء الجنسي على عدة نساء في عام 2017.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]