أشجار عيد الميلاد تتألق في احتفالات الكريسماس حول العالم

أشجار عيد الميلاد جزء لا يتجزأ من احتفالات الكريسماس في جميع أنحاء العالم. ففي أوائل ديسمبر من كل عام يتجمع المئات للاحتفال حول أشجار الكريسماس المبهرة إيذانا ببدأ موسم الأعياد.
روما
في مدينة روما الإيطالية اجتمع المئات في ساحة سانت بيتر لمشاهدة الإنارة السنوية لشجرة الفاتيكان، حيث يبلغ ارتفاع الشجرة 21 مترا وقطر جذعها 50 سنتيمترا.
وعلى مسافة لا تبعد كثيراً عن روما في مدينة جيسولو الإيطالية، هناك تمثال غير تقليدي مصنوع من 700 طن من الرمال. حيث قام فنان أمريكي بمساعدة من بعض المصممين من هولندا وروسيا وجمهورية التشيك ببناء ذلك الهيكل الذي يصل ارتفاعه إلى خمسة أمتار وعرضه إلى 16 متر واطلق عليه اسم “المهد الرمل”.

 

مانيلا 

أما على الجانب الآخر من الكرة الأرضية، فتظهر أضواء عيد الميلاد بحي ماكاتي، في العاصمة الفلبينية مانيلا جاذبة حشود من المتفرجين. ويقام مهرجان أيالا للأضواء كحدث سنوي. الاحتفال هذا العام اتخذ من ديزني طابعا له في كل ليلة حتى يناير/كانون الثاني المقبل.

 

بيروت

عروض للألعاب النارية فوق شجرة عيد الميلاد العملاقة في ساحة الشهداء المركزية في العاصمة اللبنانية بيروت تخطف الأنظار أيضاً. فعيد الميلاد هو واحد من أهم المناسبات في لبنان. حيث تم إنشاء شجرة اصطناعية بجوار مسجد محمد الأمين والعديد من الكنائس. فقد تبنى الكثير من المسلمين في بيروت عيد الميلاد كجزء من ثقافتهم.

 

القدس

أما في القدس، فتم تحويل المدينة القديمة إلى أرض من الأضواء المتلألئة والموسيقى والمنتجات اليدوية التي تباع في سوق الكريسماس. ليلتف المواطنون حول بابا نويل فهو متعهد البهجة والسعادة.

 

بيت لحم
وفي بيت لحم اندلعت الالعاب النارية فوق أضواء شجرة الصنوبر التي يبلغ طولها 30 مترا وهل عليها الزوار، فالاحتفال السنوي يحضره آلاف الحجاج والسياح من جميع أنحاء العالم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]