«أصبحت في الجانب المظلم».. انتقادات حادة لممثلين أميركيين بسبب دعمهم إسرائيل

على وقع القصف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وسقوط مئات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، أبدى بعض الممثلين الأميركيين عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي دعمهم لجيش الاحتلال.

وكانت الممثلة الإسرائيلية غال غادوت الأكثر نشاطا على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت عدة صور مع تعليقات تدعم فيها قوات الاحتلال، حيث روّجت فيها مزاعم ضد الفلسطينيين.

ودأبت الممثلة التي برزت في عدد من أفلام هوليوود الشهيرة على إظهار دعمها لإسرائيل في مواقف مختلفة سابقة، كما عرفت بتلقيها تدريبا عسكريا على يد قوات الاحتلال.

تلقت غادوت عبر حسابها في إنستغرام تعليقات تدحض مزاعمها، كان بعضها لحسابات غربية، أحدها قال إن إسرائيل ارتكبت الكثير من الجرائم الموثقة من منظمة العفو الدولية وغيرها، بينما عبر آخرون عن دعمهم للفلسطينيين في معركتهم لتحرير أراضيهم.

 

 

أما الممثل الأميركي مارك هاميل بطل سلسلة حرب النجوم، فقد نشر صورة لعلمي الولايات المتحدة وإسرائيل، قائلا: «أميركا تدعم إسرائيل».

وتلقى هاميل انتقادات حادة من متابعيه، إذ قال أحدهم: «منشور مخز.. فلسطين حرة». بينما أشارت معلقة إلى الدور الذي اشتهر به الممثل الأميركي وهو «لوك سكاي ووكر» الذي يدعم الخير والعدالة، قائلة: «أتمنى لو أجريت المزيد من البحث حول من تدعمهم وما فعلوه بمن تدينهم الآن… كنت أعتقد أنك ستدافع عن أولئك المحرومين من حقوق الإنسان الأساسية لسنوات عديدة».

وقال أحدهم متهكما على هاميل، ومذكرا إياه بالشخصية الطيبة التي كان يجسدها في حرب النجوم قائلا: «لوك أصبح يدعم الجانب المظلم».

واتجه نجوم آخرون في هوليوود إلى التعبير عن دعمهم لإسرائيل، مع إغلاق خاصية التعليقات على منشوراتهم، خشية التعرض لانتقادات.

ويتزامن هذا مع تنظيم أنصار إسرائيل ومؤيدين للقضية الفلسطينية مسيرات في مدن أمريكية منذ أمس الأحد، بعد تأجج الحرب على غزة.

وفي مدينة نيويورك، اندلعت مواجهات بين متظاهرين قرب مقر الأمم المتحدة بعد أن احتشدت مجموعة كبيرة من داعمي القضية الفلسطينية في تايمز سكوير. وبدأت المناوشات بعد أن تدخل محتجون يحملون أعلاما إسرائيلية، وسرعان ما قامت الشرطة بالفصل بين الجانبين.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]