أضواء على الجولة الأخيرة من الدوري الإماراتي

نشرت رويترز أبرز النقاط من الجولة الأخيرة لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم.

* أرقام قياسية للعين

حسم العين لقب الدوري قبل ثلاث جولات من النهاية، لكنه أراد أن يختم الموسم بأرقام مميزة خلال تعادله 1-1 مع الوصيف الشارقة في المباراة الأخيرة.

حقق العين أكبر حصيلة من النقاط منذ انطلاق دوري المحترفين في موسم 2008-2009 إذ جمع 64 نقطة، ليكسر رقمه في 2012-2013 بفارق نقطتين.

وحافظ العين على نظافة شباكه في نصف مباريات الدوري بواقع 13 مرة في 26 مباراة وهو رقم قياسي للنادي أيضا في عصر الاحتراف، واهتزت شباكه 16 مرة، معادلا أفضل أرقامه الدفاعية بموسم 2011-2012.

وكان العين بحاجة للفوز على الشارقة في الجولة الأخيرة لكسر رقمه القياسي في عدد الانتصارات بموسم واحد، لكنه حقق انتصاره 20 في 26 مباراة مثلما فعل في 2012-2013.

* ريبروف يثير الغموض

لم يحسم الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب العين مستقبله بالنادي بعد آخر مباراة بالموسم رغم أن النادي قدم عرضا للتجديد، إذ يرغب في العودة لبلاده التي تعرضت لغزو من روسيا.

وقال ريبروف بعد مباراة الشارقة إنه ملتزم بعقده الحالي مع العين الذي ينتهي الشهر المقبل، لكنه لم يعط مؤشرا على استمراره مما يحبط جمهور الفريق الذي استمتع بالاستقرار أخيرا تحت قيادته وحقق ثنائية الدوري وكأس الرابطة هذا الموسم.

* هبوط العروبة

انضم العروبة إلى الإمارات في الهبوط للدرجة الثانية، إذ عجز عن إنقاذ نفسه في مباراة مصيرية بخسارته بهدف قاتل من الظفرة الذي ضمن الاستمرار بدوري الأضواء للموسم 11 على التوالي.

ومن الغريب أن العروبة حقق نتائج جيدة أمام الكبار، إذ فرض التعادل مرتين على العين البطل، كما تعادل مع الشارقة وشباب الأهلي، وفاز على بني ياس وصيف بطل الموسم الماضي.

* طرد ثلاثة لاعبين ومدربهم

تعادل اتحاد كلباء بثمانية لاعبين 1-1 مع بني ياس بعد طرد الثلاثي جمال إسماعيل وويلدر كارتاخينا ومحمد يوسف في الدقائق 6 و41 و50 كما طرد المدرب خورخي دا سيلفا في الدقيقة 61.

* أول هدف يمني

سجل خالد الأصبحي هدف فوز شباب الأهلي 2-1 على خورفكان في الدقائق الأخيرة ليصبح أول لاعب يمني يهز الشباك بدوري المحترفين الإماراتي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]