أطفال غزة وسط الأنقاض

طفلان من غزة يجمعان نسخاً من القرآن الكريم من مسجد تضرر في غارة جوية إسرائيلية. بينما يتفقد  آخرون الأضرار التي لحقت بالمسجد.

بعيون يملؤها الهلع والترقب، بسبب الغارات الإسرائيلية التي تلاشت تدريجيا بعد الإعلان عن وقف لإطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية بوساطة من مصر والأمم المتحدة.

في الصور التقطتها عدسة وكالة رويترز يشاهد أطفال آخرون موقعا استهدفته طائرات الاحتلال وحولته إلى خراب .

وخلفت غارات الاحتلال الإسرائيلي، أضرارا مادية واسعة في مناطق عدة في قطاع غزة، لم تقتصر على مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية، بل امتدت إلى مبان سكنية وأراض زراعية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع أكثر من 50 غارة ليلة أمس على قطاع غزة، وأسفرت عن قرابة 10 إصابات بين الفلسطينيين.

وقالت الحكومة الفلسطينية  إن الاحتلال قصف 5 مبان سكنية ومقرات هي:” مقر شركة الملتزم للتأمين، ومكتب رئيس المكتب السياسي لحماس، وبناية حسونة السكنية، وبناية سكنية بحي النصر، ومدرسة سياقة”.

كما قصف الاحتلال، 9 مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية المسلحة في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، وميناء خان يونس، و20 أرض زراعية في أماكن مختلفة وبركس شرق الشجاعية.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم مواقع للمقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة أدت إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

 

جاء ذلك بالتزامن مع اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين بهضبة الجولان أرضا إسرائيلية في دفعة انتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]