أعلن اعتزاله كرة القدم رسمياً.. «الرسالة الأخيرة» للألماني مسعود أوزيل

أعلن الألماني مسعود أوزيل، نجم ريال مدريد وآرسنال الأسبق، اعتزاله رسميا عالم كرة القدم، بعمر 34 عاما.

ونشر أوزيل عبر تويتر، قائلأ: “بعد دراسة متأنية، أعلن اعتزالي عالم كرة القدم الاحترافية”.

وأضاف: “لقد حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترف منذ ما يقرب من 17 عامًا وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة، لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، تعرضت لبعض الإصابات، والأمر أصبح أوضح أكثر فأكثر بأنه قد حان لترك هذه المرحلة والاعتزال”.

وتابع: “أود أن أشكر أنديتي السابقة، شالكه، فيردر بريمن، ريال مدريد، آرسنال، فنربخشة وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، إضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء”.

وتابع: “يجب أن أتوجه بشكر خاص إلى أفراد عائلتي وأصدقائي المقربين. لقد كانوا جزءًا من رحلتي منذ اليوم الأول، قدموا لي الكثير من الحب والدعم، خلال الأوقات الجيدة والصعبة، شكراً لجميع المعجبين الذين أظهروا لي الكثير من الحب بغض النظر عن الظروف وعن النادي الذي كنت أمثله”.

ولد مسعود أوزيل في 15 أكتوبر عام 1988 وينحدر من أصول تركية،  وتعود أصوله إلى مدينة زنجولداق.

وكانت المحطة الأخيرة لأوزيل مع نادي باشاك شهير التركي، والذي انضم له قادمًا من فناربخشة التركي خلال شهر يوليو من عام 2022، لكنه لم يستمر سوى عدة أشهر فقط.

وسبق أعلن أوزيل عتزاله اللعب الدولي عقب كأس العالم 2018 في روسيا، مشيرا إلى أنه تعرض للاستهداف العنصري بعدما التقط صورة فوتوغرافية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل انطلاق المونديال.

وقال أوزيل في مقابلة مع بوابة “ذي أتلتيك”  في 17 أكتوبر: “بعد مرور وقت وتأمل الموقف، أدرك أنني اتخذت القرار الصحيح”.

وبدأ نجم الألماني مسعود أوزيل يستطع في كرة القدم العالمية مع نادي ريال مدريد بداية من عام 2010 بعدما انضم إلى ريال مدريد قادمًا من فيردر بريمين الألماني، ليستمر مع الملكي لمدة 3 سنوات تقريبًا.

بعد ذلك، انتقل مسعود أوزيل إلى صفوف نادي أرسنال قادمًا من نادي ريال مدريد، ليعيش أفضل مواسمه في مسيرته الكروية لفترة وصلت إلى 8 مواسم قبل أن يرحل بعد أزمة كبيرة مع النادي اللندني.

ولعب أوزيل في الأندية التالية :

فيتسفاليا جيلسينكرشين

شالكه

روت فيس إيسين

فيردر بريمن

ريال مدريد

أرسنال

فنربخشة

باشاك شهير

وبلغت القيمة السوقية للنجم الألماني مسعود أوزيل 700 ألف يورو، لكن وصلت ذروتها أثناء تواجده في صفوف أرسنال بقيمة 50 مليون يورو.

وحقق أوزيل عدة ألقاب وهي :

كأس العالم مع منتخب ألمانيا 2014.

الدوري الإسباني مع ريال مدريد 2011 – 2012.

كأس السوبر الإسباني موسم 2010 – 2011

كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات مع أرسنال 2014 – 2015- 2017 – 2020.

كأس السوبر الإنجليزي “الدرع الخيرية” ، 2015 – 2016.

كأس السوبر الألماني 2007 – 2010.

كأس ألمانيا موسم 2008 – 2009.

الدوري الألماني تحت 19 عامًا، موسم 2005 – 2006.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]