أغلى صفقة محلية في تاريخ الكرة السعودية تثير الجدل بين جماهير 4 أندية

أثارت صفقة انتقال المدافع حسان تمبكتي، من نادي الشباب إلى نادي الهلال، موجة كبيرة من الجدل بين جماهير كرة القدم السعودية.

وتعاقد الهلال مع اللاعب صاحب الـ24 عاما، لتدعيم خط دفاعه، بمبلغ يقدر بـ46 مليون ريال، ليصبح بذلك أغلى لاعب سعودي على الإطلاق.

وانتقد محبو الشباب إتمام الصفقة من حيث المبدأ، على أساس القيمة الفنية للاعب، الذي يمثل صخرة الدفاع الأساسية للفريق الملقب بـ”الليث الأبيض”. ثم زادت اعتراضاتهم لأن اللاعب بيع إلى نادي الهلال بمبلغ 46 مليونا، في الوقت الذي تقدمت فيه إدارة فريق النصر بعرض يصل إلى 120 مليون ريال سعودي. الأمر الذي اعتبره البعض إهدارًا لحقوق الشباب.

ونشر حساب “عبد الرحمن” تغريدة على منصة إكس، ينتقد من خلالها صفقة انتقال تمبكتي إلى الهلال، وشارك فيها أيضا مقطع فيديو لناصر الكنعاني، العضو الذهبي بإدارة الشباب الذي خرج أيضا ليعلن اعتراضه على الصفقة.

أما جماهير النصر، المعروف بـ”العالمي”، أكبر منافسي الهلال تاريخيا، والقطب الثاني في الكرة السعودية، وعلى الرغم من صدمتهم في انتقال هدفهم إلى صفوف المنافس، إلا أنهم أشادوا بلاعبي خط الدفاع في فريقهم، مؤكدين أن “ملوك الدفاع نصراويين”، وهو ما كتبه حساب “درع النصر” على منصة إكس.

ومثلما اعترض الشبابيون على الصفقة، فقد انتقد بعض محبي فريق اتحاد جدة، المعروف بـ”النمور”، تلك الصفقة، على اعتبار أن إدارة الاتحاد حاولت هي الأخرى اقتناص تمبكتي، لتدعيم دفاع حامل لقب الدوري السعودي، لا سيما وقد فقد الاتحاد قائده ومدافعه الأشهر المصري أحمد حجازي إثر تعرضه لإصابة بالرباط الصليبي.

وشبه محبو الاتحاد ما جرى في صفقة تمبكتي بصفقة انتقال ياسر القحطاني للهلال في 2005، إذ كان العرض المقدم من الاتحاد أكبر من عرض الهلال إلا أن اللاعب في النهاية انتقل إلى الفريق الأزرق.

وبين اعتراضات محبي الشباب، وتركيز محبي النصر على الأوراق المتوافرة بين أيديهم بعد ضياع صفقة تمبكتي. وانزعاج الاتحاديين من ضياع الصف. بقيت جماهير الهلال، المعروف بـ”الزعيم”، الأكثر فرحة باكتمال صفقة انتقال المدافع المميز إلى فريقهم، فكتب حساب “حمد الصويلحي” تغريدة جاء فيها: 80 او 120 مليون .. كل هذا لا يهم .. اختار الأفضل .. من بين كل العروض .. وكافة المغريات .. كان الأزرق خياره الأول واختياره الأنسب .. نحو البطولات ورسم التاريخ في أعالي المنصات”.

تجدر الإشارة إلى أن عقد حسان تمبكتي مع الهلال، يمتد لأربع سنوات وينتهي في يونيو 2027.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]