أفراد عائلات ملكية أوروبية يودعون آخر ملوك اليونان

تجمع أفراد من عائلات ملكية أوروبية في أثينا اليوم الاثنين لحضور مراسم تشييع جثمان آخر ملوك اليونان قسطنطين الثاني الذي ألغت بلاده النظام الملكي في عام 1974.

وعاش قسطنطين، وهو يمت بقرابة للعاهل البريطاني الملك تشارلز وهو أيضا عراب ولي العهد البريطاني الأمير وليام، معظم حياته في الخارج، لكنه عاد لوطنه في سنوات عمره الأخيرة. وتوفي الأسبوع الماضي عن 82 عاما في أحد مستشفيات أثينا.

وكان قسطنطين الثاني الابن الوحيد للملك بول والملكة فريدريكا.

ودُفن قسطنطين في تاتوي إلى الشمال من أثينا، والتي دفن فيها أسلافه أيضا.

وحمل أبناء قسطنطين وأحفاده التابوت وهم يرددون النشيد الوطني.

وقال بافلوس الابن الأكبر لقسطنطين في تأبين لأبيه في وقت سابق “أراد الرب أن تلفظ أنفاسك الأخيرة في وطننا، الذي أحببته أكثر من أي شيء آخر طوال حياتك”.

وحضر المراسم الجنائزية في كاتدرائية ميتروبوليتان بأثينا أفراد من عائلات مالكة في أوروبا من بينهم الأميرة البريطانية آن وملك إسبانيا فيليب وملكة إسبانيا ليتيثيا.

وكان قسطنطين يبلغ من العمر 27 عاما وأمضى ثلاث سنوات ملكا على البلاد في عام 1967 حين أُجبر على الخروج للمنفي مع زوجته الأميرة الدنمركية آن ماري وعائلته.

وألغى مجلس عسكري النظام الملكي في عام 1973. ثم رفضت اليونان النظام الملكي مرة أخرى في استفتاء بعد سقوط المجلس العسكري عام 1974.

وفي عام 1994، جردت الدولة قسطنطين من الجنسية اليونانية ما لم يقر بانتهاء النظام الملكي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]