أفضل 10 أفلام في هوليوود 2015

شهدت الأفلام التي أنتجتها هوليوود خلال عام 2015 إجماع عدد من المجلات السينمائية العالمية على أفضل الأفلام، ويرصد “الغد العربي” أفضل 10 أفلام قدمتها هوليوود خلال العام.

Mad Max: Fury Road

الفيلم هو الرابع ضمن سلسلة ماكس المجنون وأول فيلم في السلسة منذ 30 عاما، من بطولة توم هاردي بدور ماكس روكاتانسكي، مما يجعله أيضا أول فيلم في السلسلة من دون ميل جيبسون في الدور الرئيسي. الفيلم أيضا من بطولة تشارليز ثيرون ونيكولاس هولت. اختاره المجلس الوطني الأمريكي للنقد، كأفضل فيلم لعام 2015، ورشح لجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم درامي، وترشح مخرجه جورج ميلر لجائزة أفضل مخرج.

Carol

الفيلم بطولة الممثلة الأسترالية الحائزة جائزة الأوسكار كيت بلانشت، وحصد نصيب الأسد في جوائز مهرجانYork Film Critics Circle؛ حيث فاز بجائزة أفضل فيلم، كما فاز مخرج الفيلم تود هينز بجائزة أفضل مخرج، وفاز أيضا بجائزة أفضل سيناريو وجائزة أفضل تصوير سينمائي، وتصدر ترشيحات جولدن جلوب؛ حيث رشح لجائزة أفضل فيلم درامي، وترشحت بطلتيه بلانشت وروني مارا لجائزة أفضل ممثلة عن دور درامي، وترشح مخرجه تود هينيس لجائزة أفضل مخرج.

The Big Short

بطولة براد بيت، كريستيان بيل، ستيف كاريل، ورايان جوسلينج، ميليسا ليو، ماريسا تومي، وتساوى مع فيلم Carol في تصدر ترشيحات جولدن جلوب، بأربع جوائز؛ هي أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وترشح مؤلفي الفيلم تشارلز روندولف وآدم ميكي، لجائزة أفضل سيناريو، وترشح بطليه كريتسان بيل، وستيف كاريل لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم كوميدي أو غنائي، علما بأن كاريل ترشح لأوسكار أفضل ممثل العام الماضي عن دوره في فيلم Foxcatcher، وحازت منتجة الفيلم ديدي جاردنر على تسعة ترشيحات لجائزة الأوسكار عن فيلمها 12 Years a Slave.

joy

بطولته برادلي كوبر والحائزة على أوسكار جينيفر لورانس، والحائز على الجائزة نفسها مرتين روبرت دي نيرو، وترشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، ورشحت بطلته لورانس لجائزة أفضل ممثلة، ومخرج الفيلم هو ديفيد راسل الذي نال كل فريق التمثيل في فيلميه الأخيرين (American Hustle – Silver Linings Playbook) ترشيحات أوسكار.

Steve Jobs

الفيلم مقتبس من السيرة الذاتية الأكثر مبيعا التي تحمل الاسم نفسه للمؤلف والتر إيزاكسون حول ستيف جوبز مؤسس شركة آبل، وكتب السيناريو الفائز بجائزة أوسكار آرون سوركين، بينما تولى الإخراج داني بويل الحائز على الجائزة نفسها، وبطولة مايكل فاسبندر الذي رشحته جولدن جلوب لجائزة أفضل ممثل، ويشاركه البطولة الفائزة بـالأوسكار كيت وينسلت، التي رشحتها جولدن جلوب أيضا لجائزة أفضل ممثلة عن دور مساعد في الفيلم.

The Martian

حصل على ثلاث ترشيحات لجائزة جولدن جلوب، هي أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، وترشح بطله مات ديمون لجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، أما جائزة أفضل مخرج فقد ترشح لها ريدلي سكوت عن إخراجه للفيلم.

Macbeth

ترشح لـ 8 جوائز في مهرجانات عالمية، ونافس على جائزة السعفة الذهبية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي، واختير ضمن أفضل 21 فيلما في مهرجان “كان” بواسطة مجلة فارايتي الأميركية، الفيلم مقتبس من مسرحية ماكبث للكاتب الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير، وبطولة مايكل فاسبندر، ماريون كوتيار، بادي كونسيدين وشون هاريس وإخراج جاستن كورزيل.

Tangerine

فيلم لمخرجه الإستوني زازا اروشادز، ورشح مؤخرا لنيل جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، كما رشح لجوائز الجولدن جلوب لهذا العام، وشارك في عديد المهرجانات السينمائية الدولية.

Spotlight

https://www.youtube.com/watch?v=rfm_wJFerfA

فاز بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز جوثام 2015، ليستكمل سلسلة الانتصارات التي شملت حصوله على ثلاثة ترشيحات من جائزة جولدن جلوب هي أفضل فيلم درامي، وأفضل مخرج لـ توم ماكارثي، وأفضل سيناريو لـ توم ماكارثي وجوش سينجر. الفيلم بطولة ييف شرايبر، مارك روفلو، مايكل كيتون، ريتشارد ماك آدمز، ستانلى توشى، براين دارسى جيمس، وبيلى كرودوب، وسيناريو جوش سنجر وتأليف وإخراج، توم مكارثى.

Room

https://www.youtube.com/watch?v=xpdvPNHvt7o

فيلم كندي اختير ليعرض في قسم العروض الخاصة بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي عام 2015. وحصل على ثلاثة ترشيحات من جولدن جلوب هي أفضل فيلم درامي، أفضل ممثلة لـ بري لارسون، وأفضل سيناريو لـإيما دونجو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]