أفلام تسعى للاستفادة من ترشيحات الأوسكار

ستعرض المزيد من دور السينما بداية الأسبوع المقبل أفلام (ذا فابلمانز) و(تار) و(وومين توكينج) “حديث نسائي”، وهي خطوة للاستفادة من ترشيحات تلك الأفلام للأوسكار في وقت تكافح فيه القصص الدرامية لجذب الجمهور إلى شاشات العرض.

وبعد تراجع معدل الذهاب لدور السينما خلال الجائحة، عاد الجمهور بأعداد كبيرة إلى الأفلام المليئة بالإثارة مثل (توب جان: مافريك) و(أفاتار: ذا واي أوف ووتر) أو “أفاتار: طريق الماء”. وحقق الأخير أرباحا بأكثر من ملياري دولار، ليحتل المرتبة السادسة كأعلى فيلم من حيث الإيرادات على الإطلاق.

لكن العديد من الأعمال الدرامية في هوليوود التي تستهدف البالغين لم تحقق نجاحا تقريبا.

وقال مسؤولون تنفيذيون في صناعة السينما لرويترز إن بعض رواد السينما الأكبر سنا توقفوا ببساطة عن الذهاب إلى دور العرض. وتتيح بعض الاستديوهات الآن مشاهدة الأفلام في المنزل بعد 17 يوما من عرضه الأول في دور السينما.

إلا أن صانعي الأفلام يأملون في أن تجذب الدعاية التي تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس/ آذار بعض الجمهور للعودة إلى دور السينما. ويمكن أن ترتفع إيرادات شباك التذاكر 75 بالمئة في الأسابيع المقبلة بعد الإعلان عن الأعمال المرشحة لجائزة أفضل فيلم، وفقا لبيانات كومسكور.

وسيتوسع عرض فيلم (وومين توكينج) من 153 إلى أكثر من 700 دور عرض بداية الأسبوع المقبل، وفقا لمصدر مطلع. ويبلغ إجمالي مبيعات التذاكر حتى الآن أقل من 1.3 مليون دولار.

كما سيتوسع فيلم (تار)، من بطولة كيت بلانشيت، إلى 535 ارتفاعا من 100 دار عرض. وجمع الفيلم حوالي 7.2 مليون دولار على مستوى العالم حتى الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]