أفلام تشاهدها ليلة رأس السنة

احتفالات رأس السنة، الليلة الأوفر حظًا من بين كل أعياد العالم التي ينتظرها الجميع، وفي حال لم تكن ضمن المحتفلين به مع عروض الألعاب النارية، وفضلت التزام المنزل مع العائلة، لا بأس كلها عادات للاحتفال بليلة رأس السنة، فالسينما كانت مهتمة بتلك العادة وقدمت أفلاما تدور أحداثها في ليلة رأس السنة. “الغد العربي” يرصد بعضا منها.

KRAMPUS

ينقل فيه المخرج والمؤلف “مايكل دورتي” الأسطورة القديمة لشيطان الكريسماس Krampus، وهي الأسطورة التي يتكرر الحديث عنها في جميع أنحاء العالم سنويا مع قرب مجئ موسم رأس السنة.

يروي الفيلم قصة ماكس؛ الشاب الذي تجتمع عائلته المفككة معا في فترة عطلات رأس السنة، ونتيجة تزايد الشجارات بينهم، يقرر ماكس عدم الاحتفال بعطلة عيد الميلاد، ما يؤدي إلى إطلاق العنان لغضب Krampus، وهو شخصية قديمة تنتمي إلى الفولكلور الأوروبي، فينطلق الجحيم ليحول كل رموز الكريسماس المعتادة والمحببة إلى وحوش تدب فيها الحياة. حينها فقط تضطر العائلة المنقسمة إلى التماسك معا، لأنهم يأملون في البقاء على قيد الحياة.

KRAMPUS يشكل بديلا مرعبا ومضحكا للقصص التقليدية عن أعياد الميلاد، ويقوم ببطولته آدم سكوت، الحاصلة على ترشيح الأوسكار، وتقاسمه البطولة توني كوليت، المرشحة لـجائزة جولدن جلوب، ومعهما أليسون تولمان، المرشحة لـجائزة إيمى.

Home Alone

فيلم كوميدي من عام 1990. من بطولة الممثل ماكولي كولكين، الذي يلعب كيفن مكاليستر، وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك لوحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد.

New Year’s Eve

هو فيلم رومانسي وكوميدي أمريكي من إنتاج 2012، وإخراج جاري مارشل. والفيلم بطولة هالي بيري، وجيمس بيلوشي وجيسيكا بيل.

Lethal Weapon

سلسلة أفلام حركة أمريكية من نوع الشرطيين المتشاكسين صدر أول فيلم منها في سنة 1987، جميع أفلام السلسلة من إخراح ريتشارد دونر وبطولة كل من ميل جيبسون وداني جلوفر كثنائي غير متوافق لمحققين في قسم شرطة لوس أنجلوس، وجاري بوسي كخصمهم الأساسي. بعد إصدار الفيلم الأول تم تصنيف السلسلة علي أنها من أفلام الحركة والإثارة، وبصفة عامة اعتبرت تجسيدا لقصة الشرطيين المتشاكسين.

Die Hard

فيلم حركة صدر في الولايات المتحدة عام 1988. الفيلم من إخراج جون مكتيرنان من بطولة بروس ويليس وآلان ريكمان والكسندر جودنوف.

جاءنا البيان التالي

فيلم مصري كوميدي من بطولة محمد هنيدي وحنان ترك، وهو من إنتاج عام 2001. الفيلم مقتبس جزئيا من الفيلم الأمريكي “أنا أحب المشاكل I Love Trouble ” من إنتاج 1994 ومن بطولة نيك نولت وجوليا روبرتس.

مافيا

فيلم أكشن مصري من إنتاج عام 2002، بطولة أحمد السقا، ومنى زكي، ومصطفى شعبان، وأحمد رزق، وعباس أبو الحسن، من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج شريف عرفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]