أكاديمية السينما تدين ويل سميث وتتعهد بمراجعة تصرفه

أدانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة تصرفات النجم ويل سميث خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة أمس الأحد، وقالت إنها ستبدأ مراجعة رسمية لإقدامه على صفع مقدم الحفل كريس روك.

وقالت الأكاديمية في بيان، اليوم الإثنين، إنها سوف ”تستكشف أيضا المزيد من الإجراءات والعواقب وفقا للوائح الداخلية ومعايير السلوك وقانون كاليفورنيا”.

وباغت سميث الحضور في مسرح ”دولبي” والمشاهدين في المنزل، عندما اعتلى المسرح خلال تصريحات روك، بعد أن قال الممثل الكوميدي مزحة عن جادا بانكيت سميث، زوجة ويل سميث، قائلا ”جادا، أحبك، جي. آي.جين 2، لا أطيق صبرا لمشاهدته” في إشارة لفيلم النجمة ديمي مور والذي أدت خلاله دور جندية قامت بحلق شعرها للانضمام لفرقة قتالية.

وأثارت المزحة غضب بانكيت سميث التي حلقت شعر رأسها وأعلنت في وقت سابق عن إصابتها بداء الثعلبة.

كان روك له واقعة مماثلة مع جادا في السابق، حيث كان روك مضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2016، استجابة لحملة ”أوسكارز سو وايت” التي أطلقت للاحتجاج على استئثار النجوم البيض على ترشيحات الأوسكار، وكان من بين المقاطعين ويل سميث وزوجته.

وصعد سميث إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه، ولدى عودته لمقعده، صرخ سميث مرتين موجها حديثه لروك ” لا يأتي ذكر اسم زوجتي على فمك” مستخدما وصفا نابيا، وتردد صدى كلماته بوضوح في أرجاء قاعة دولبي، بالرغم من أن شبكة ”ايه بي سي” التلفزيونية الأمريكية، قطعت البث الصوتي لمدة خمس عشرة ثانية.

في غضون ساعة واحدة، أعلن فوز سميث بجائزة أحسن ممثل، وخلال خطابه، اعتذر سميث للأكاديمية.

وبعد العرض مساء أمس الأحد، نشرت الأكاديمية بيانا تدين فيه العنف.

وبعض أعضاء الأكاديمية، مثل الكاتب والمنتج مارشال شرايبر هيرسكوفيتز، دعوا الأكاديمية لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد سميث. حيث تب هرسكوفيتز عبر تويتر: ”لقد وصم مجتمعنا بأسره بالعار الليلة”.

وقالت النجمة ووبي غولدبيرغ، عضو مجلس حكام الأكاديمية اليوم الإثنين، عبر برنامج ”ذا فيو” الحواري الذي تقدمه شبكة ”ايه بي سي”:” إننا لن نسحب (جائزة) الأوسكار منه، (لكن) ستكون هناك تبعات، أنا واثقة من هذا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]