أكثر من ألفي شرطي لتأمين كرنفال الشوارع في كولونيا

بعد الاعتداءات الجماعية على نساء في مدينة كولونيا الألمانية ليلة رأس السنة، تعزز المدينة انتشار الشرطة، استعدادا لكرنفال سنوي شهير.

وقال يورجين ماتيس، قائد شرطة كولونيا، إن أكثر من ألفي شرطي سينتشرون لتأمين الكرنفال اعتبارا من يوم الخميس 4 فبراير/ شباط، وحتى يوم الثلاثاء 9 فبراير/ شباط.

وأضاف، «في يوم كرنفال المرأة يوجد أكثر من ألفي شرطي في الخدمة، وهذا ضعف عددهم في أثناء كرنفال المرأة عام 2015، وسيكون هناك أيضا نحو 350 مدربا».

وستعمل الشرطة في دورات تستمر الواحدة منها 12 ساعة. وستحظى مناطق تعتبر حساسة في وسط المدينة بإضاءة أفضل، كما ستراقب محطة القطارات الرئيسية في كولونيا بكاميرات الفيديو، وسوف تستعد فرق خاصة لتلقي بلاغات من المدنيين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء «رويترز».

وقال ماتيس، «لا يمكننا قبول أي شكل من أشكال العنف في أثناء الكرنفال، ولذا أود أن أوضح بشدة أننا سنتصرف على هذا الأساس ضد كل ما قد يضر التعايش السلمي لشعبنا، سواء ممن تبدو عليهم علامات شرب الكحول أو العدوانية أو اللصوص أو المتحرشين الذين لا يتقبلون كلمة لا من امرأة».

وقالت هنريت ريكه رئيسة بلدية كولونيا، «يطرح كثيرون السؤال: ماذا سيحدث أثناء الكرنفال؟ وماذا سيحدث عندما ينتهي الكرنفال لجعل مدينتنا أكثر أمنا؟ وهناك إجابة واضحة للغاية، وهي أن كولونيا ستتحرك، وليس فقط أثناء الكرنفال».

ويقول ممثلو الادعاء في كولونيا، إن 945 شكوى قدمت للشرطة بسبب أحداث ليلة رأس السنة، وبينها 434 شكوى من جرائم جنسية في الأحداث التي وصفت، بأنها «بعد جديد للجريمة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]