أكثر من 3.3 ملايين وفاة.. آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

نشرت وكالة أنباء فرانس برس، اليوم الأحد، آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة.

أكثر من 3.3 ملايين وفاة

تسبب فيروس كورونا بوفاة 3,371,695 شخصا في العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الأحد عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (585,708) تليها البرازيل (434,715) والهند (270,284) والمكسيك (220,384) والمملكة المتحدة (127,675).

ورغم ذلك، فإن عدد الإصابات المعلن قد لا يعكس إلا جزءاً بسيطاً من الإجمالي الفعلي، مع بقاء نسبة كبيرة من الحالات الأقل خطورة أو التي لا تظهر عليها أعراض، غير مكتشفة.

الوفيات تتخطى 70 ألفا في الأرجنتين

تخطّت حصيلة كوفيد-19 في الأرجنتين عتبة الـ70 ألف وفاة منذ بدأ الفيروس بالتفشّي في هذا البلد، في حين زاد معدّل الإصابات على 20 ألف إصابة جديدة يومياً، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة السبت.

وقالت الوزارة إنّ الفيروس حصد في الساعات الـ24 الفائتة أرواح 400 شخص، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 70,253.

20 مليون جرعة لقاح في فرنسا

بلغت فرنسا السبت هدف إعطاء 20 مليون جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وكذلك تلقى قرابة تسعة ملايين شخص جرعة لقاح ثانية.

وتسعى الحكومة إلى إعطاء 30 مليون جرعة أولى بحلول 15 حزيران/يونيو. عندها سيتمكن جميع البالغين من التسجل للحصول على حقنة بدون شرط.

وقال رئيس الوزراء جان كاستيكس: “إنها لحظة مهمة جدا للبلاد بأسرها، لأنها تدعم أهدافنا بوضع حد لهذه الأزمة” في فرنسا. والأربعاء ستعيد المتاحف والمسارح وصالات السينما وقاعات الحفلات الموسيقية فتح أبوابها.

سياحة في البرتغال وتظاهرة في لشبونة

غداة إعلان فتح أبوابها أمام السياح البريطانيين، أعلنت وزارة الداخلية البرتغالية السبت أنها ستسمح اعتبارا من الأسبوع المقبل بالرحلات السياحية من غالبية الدول الأوروبية.

وفي موازاة ذلك، تجمع مئات معظمهم لا يضع كمامة السبت في لشبونة احتجاجاً على القواعد الصحية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا والدفاع عن “الحريات الفردية”.

إغلاق في البنغال الهندية

فرضت ولاية غرب البنغال الهندية التي تضررت بشدة من جائحة كوفيد-19 بعد تنظيم تجمعات انتخابية حاشدة في نيسان/أبريل إغلاقًا لمدة أسبوعين السبت في محاولة للحد من العدوى.

وسجلت البنغال التي اكتظت مستشفياتها 21 ألف إصابة جديدة من 326 ألف إصابة تم الإبلاغ عنها في الهند السبت.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]