أكثر من 500 من زعماء العالم في جنازة الملكة إليزابيث.. و«عربة تشرشل» تحمل النعش

أفاد مراسلنا من لندن أن جثمان الملكة إليزابيث سيتم نقله من قاعة وستمنستر على الساعة 10:44 دقيقة بتوقيت جرينتش، وسيتم نقل الجثمان إلى كاتدرائية وستمنستر أبي، حيث ستبدأ هناك مراسم جنازة الملكة الراحلة.

وبحسب مراسلنا فإن أكثر من 2000 شخص سيحضرون الجنازة، من بينهم قرابة 500 من زعماء وقادة وملوك العالم، بخلاف رؤساء الوزراء وممثلمي منظمات وأخرى غير حكومية.

بعد ذلك سيُنقل نعش الملكة إلى منطقة الهايد بارك، وذلك في تمام الساعة 12 بتوقيت جرينتش، ثم سيتم نقل الجثمان إلى قلعة وندسور، حيث سيتم وضع الجثمان داخل كنيسة القديس جورج في تمام الساعة الثالثة، وسيكون هناك المزيد من المراسم، قبل أن يتم دفن جثمان الملكة بجوار الأمير فيليب في تمام الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش.

وسيتصدر موكب الجنازة الملك تشارلز الثالث، ومن خلفه العائلة الملكية. ومن المقرر أن يوضع النعش على «عربة تاريخية» وهي العربة التي جرى العرف على نقل جثامين الملوك البريطانيين عليها، بقيادة البحرية الملكية البريطانية. ولهذه العربة رمزية كبرى لدى البريطانيين إذ سبق لها أن حملت جثامين الملك جورج، والد الملكة الراحلة، وأيضا حملت نعش رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل. وسيدفع العربة 98 جنديًا تابعًا للبحرية الملكية، ومن خلفهم 40 بحارًا.

وأفاد مراسل «الغد» من أمام قلعة وندسور أن الإجراءات الأمنية مشددة في المحيط الذي سيشهد مراسم الجنازة.

وبدأ زعماء العالم في التوافد على قاعة وستمنستر منذ صباح اليوم، ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرينته السيدة جيل بايدن بعد قليل في موكب خاص، لحضور مراسم الجنازة، وقد جرى منح بايدن استثناءً، ولم يتم نقله بالحافلة كما جرى مع باقي الرؤساء والزعماء.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته أيضًا سيكونان حاضرين، إلى جانب كل من رئيس وزراء أستراليا، وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، والسيدة الأولى لأوكرانيا أولينا زيلنسكي، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

هذا ويشارك في حضور مراسم الجنازة مجموعة من القادة والملوك والرؤساء العرب، أو من ينوب عنهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]