أكثر من 750 ألف وفاة بكورونا في العالم والقلق من الوباء لا يزال حاضراً

تخطت الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 في العالم عتبة 750 ألف حالة الخميس، فيما لا يزال القلق من موجة ثانية من الوباء حاضراً، دافعاً بالعديد من الدول إلى فرض قيود جديدة لاحتوائه.

في إسبانيا، دخل منع التدخين في الطرقات والمطاعم المفتوحة الخميس حيز التنفيذ في مقاطعة جاليسيا (شمال غرب) وأرخبيل الكناري (شرق). ويطبق هذا التدبير في حال استحالة الحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين الأشخاص.

وقالت الجمعية الإسبانية لعلم الأوبئة “المدخنون المصابون والذين لا يظهرون عوارض يمكن أن تصدر عنهم قطرات تحتوي الفيروس ويشكلوا بالتالي خطراً على بقية السكان”.

وطلب أطباء في إسبانيا الخميس من السلطات أن “تعود إلى المسار الصحيح” في مكافحة الوباء لتفادي غرق البلاد التي تعد من الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات في أوروبا، بموجة جديدة من الجائحة.

أما إيطاليا، فستفرض اعتباراً من 7  سبتمبر /أيلول على المسافرين القادمين من كرواتيا واليونان ومالطا فحصاً مسبقاً للفيروس قبل دخول أراضيها. وستمنع دخول المسافرين من كولومبيا.

في فنلندا، بات وضع الكمامة إلزامياً في الأماكن العامة.

واعتبر عالم أوبئة من منظمة الصحة العالمية الخميس أن تخفيف القيود وزيادة الفحوص وكذلك التراخي بين السكان خلال فصل الصيف، يمكن أن يفسر ارتفاع عدد الإصابات من جديد في أوروبا.

في العالم، بات عدد الإصابات يقارب 21 مليوناً، وفق حصيلة أعدتها فرانس برس الخميس استناداً إلى مصادر رسمية.

وباتت أمريكا اللاتينية والكاريبي المنطقة التي تسجل أكبر عدد وفيات، نحو 230 ألفاً.

ونحو نصف الوفيات تسجل في أربع دول هي الولايات المتحدة (166 ألفاً و038) والبرازيل (104 آلاف و201) والمكسيك (54666) والهند (47033).

وفي إفريقيا، ستؤدي عودة النشاط الاقتصادي إلى ارتفاع في عدد الإصابات، كما حذرت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة ماتشيديسو ماوتي.

وسجلت الخميس أول إصابة بفيروس بالفيروس في مخيمات المهاجرين المكتظة في الجزر اليونانية، وهي ليمني يبلغ 35 عاماً.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]