سقوط مقذوف في نويبع المصرية.. والمتحدث العسكري: حادث طابا بسبب تحطم طائرة مسيرة مجهولة

أكد العقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية، صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا.

وقال المتحدث العسكري، إن الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد 6 أفراد، وجرى خروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، مشيرا إلى أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية.

وفي السياق ذاته، قال مصدران أمنيان مصريان لرويترز، اليوم الجمعة، إن مقذوفا سقط على منتجع نويبع المطل على البحر الأحمر وإن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعة.

وأضافا، أن المقذوف سقط في جزء من المدينة وهو أرض صحراوية. وقال شاهد لرويترز، إنه سمع دوي انفجار قوي وشوهدت سحب من الغبار عن بعد.

ونشرت قناة القاهرة الإخبارية، الجمعة، مقطع فيديو يظهر سقوط «جسم غريب» قرب محطة كهرباء بمنطقة نويبع على البحر الأحمر.

وكانت وزارة الصحة المصرية، دفعت بـ10 سيارات إسعاف مجهزة، فور وقوع حادث طابا.

وقال مصدر سيادي مصري، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب، وإن كل الخيارات للرد متاحة بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ على طابا.

ويأتي البيان الرسمي للمتحدث العسكري، لينفي ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، والتي قالت إن صـاروخا جرى إطلاقه باتجاه إيلات، لكنه سقط بالخطأ على طابا، وليس طائرة مسيرة.

وواصلت آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها الذي يدخل يومه الـ 21 على قطاع غزة، إذ قصفت طائرات الاحتلال عددًا من المنازل والأهداف في تل الهوى وحي النصر بغزة، وفي شرق رفح والوسطى.
كما واصلت مدفعيته، قصف قرب أبراج جحر الديك ما أدى إلى أضرار واشتعال النيران، ووجود شهداء وإصابات في الاستهدافات.
وأطلقت طائرات الاحتلال، قنابل إنارة فوق أجواء قطاع غزة وبالتحديد مناطق النصر وبهلول والمقوسي وجنوب غرب المدينة.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مواجهة النساء الحوامل في قطاع غزة تحديات كبيرة في الحصول على الرعاية الصحية، جراء القصف الإسرائيلي على المرافق الصحية والعاملين بالقطاع الطبي.
وأشار بيان الصحة الفلسطينية، إلى أن هناك 50 ألف امرأة حامل تواجه تحديات في الوصول إلى الرعاية الصحية، وجرى تسجيل 166 ولادة غير آمنة يوميا منذ بدء القصف.
ومن المتوقع أن تلد 5500 امرأة الشهر المقبل في القطاع، ستواجهن التحديات ذاتها بكل تأكيد.
ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، جميع دول العالم إلى ممارسة كل الضغط المطلوب في جميع المحافل الدولية لوقف العدوان الغاشم لسلطات الاحتلال.
وفي كلمة له حذر هنية، من أن العدوان الإسرائيلي سيُخرج المنطقة عن السيطرة، وأصدرت تسعُ دول عربية بيانا مشتركا بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكد وزراء خارجية مصر والأردن والإمارات والسعودية والبحرين وعُمان وقطر والكويت والمغرب، رفضَ أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الشعب الفلسطيني وشعوب دول المنطقة.
وأدان البيان، التهجير القسري وكذلك سياسة العقاب الجماعي، مطالبا مجلسَ الأمن بإلزام الأطراف بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار.

____________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]