ألبون الأسرع قبل حادث تصادم على حلبة زلقة في البرازيل

سجل ألكسندر ألبون سائق رد بول أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة البرازيل الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة قبل أن يصطدم بالجدار وينهي التجارب قبل الأوان.

وأكد رد بول في وقت سابق هذا الأسبوع أن السائق التايلاندي المولود في بريطانيا سيكون ضمن تشكيلة الفريق لموسم 2020 إلى جانب الهولندي الشاب ماكس فرستابن. وكان ألبون الأسرع بعد أن قطع حلبة انترلاجوس في دقيقة واحدة و16.142 ثانية مستخدما إطارات الأمطار المتوسطة.

لكن ألبون دفع ثمن التحول لاستخدام الاطارات الملساء فارتفعت الأعلام الحمراء قبل دقيقتين ونصف من ختام التجارب بعد انزلاق سيارته خارج الحلبة.

وكان فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثاني أسرع متسابق متأخرا بفارق 0.551 عن الصدارة بينما كان زميله لويس هاميلتون ضمن أربعة سائقين أكملوا لفاتهم لكن دون تحقيق سرعة في التجارب الصباحية التي أقيمت على حلبة زلقة في ساو باولو.

وتوج هاميلتون بلقب السائقين للمرة السادسة في تكساس قبل أسبوعين كما توج مرسيدس بلقب الصانعين.

ونفى مرسيدس وجود مشاكل مع سيارة هاميلتون.

وحل الألماني سيباستيان فيتل من فيراري وشارل لوكلير زميله في الفريق في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وسيخضع لوكلير، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام، لعقوبة تأخير عشرة مراكز في السباق قبل الأخير من الموسم بسبب تغيير وحدة الطاقة.

وأخفق فرستابن، الحاصل على المركز الثاني بعد هاميلتون في سباق البرازيل العام الماضي بعد أن كان في الصدارة إلى أن اصطدم مع إستيبان أوكون سائق فورس إنديا في اللفة 44، في تسجيل سرعة.

واستخدم السائق الهولندي هو الآخر الاطارات الملساء ودارت سيارته حول نفسها دون أن يصطدم بالجدار قبل الحادث الذي تعرض له ألبون.

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول لشبكة سكاي سبورتس الرياضية “نريد تكرار أداء الموسم الماضي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]