ألكاراز: الثقة بالنفس ساعدتني على استعادة صدارة التصنيف

قال كارلوس ألكاراز إن ثقته بنفسه ساعدته على تجاوز آثار الإصابة في بداية الموسم الجاري، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للتنس عقب إحراز لقب بطولة إنديان ويلز.

وأوقف اللاعب البالغ عمره 19 عاما سلسلة من 19 انتصارا متتاليا لمنافسه دانييل ميدفيديف وخرج فائزا 6-3 و6-2، أمس الأحد، لينتزع الصدارة من نوفاك ديوكوفيتش الذي لا يشارك في البطولات على الأراضي الصلبة في الولايات المتحدة في ظل أنه لم يحصل على اللقاح ضد كوفيد.

وكان ديوكوفيتش قد تصدر التصنيف بفوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، بينما غاب ألكاراز عن أولى البطولات الأربع الكبرى في العام الجديد بسبب مشكلة في البطن وإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وعاد اللاعب الإسباني إلى بطولات المحترفين في فبراير/ شباط في بوينس أيرس وأحرز هناك لقبه الأول منذ أمريكا المفتوحة العام الماضي، كما بلغ النهائي في ريو قبل الانسحاب من أكابولكو بسبب إصابة عضلية جديدة.

وقال ألكاراز الذي سيدافع عن لقب بطولة ميامي المفتوحة لمحطة التنس التلفزيونية “بدأت الموسم بشكل جيد لكن عانيت من إصابات عديدة. تعرضت لإصابتين في الساق في حوالي أربعة أشهر، وكان الأمر صعبا أن أحافظ على قوتي الذهنية”.

وأضاف “غبت عن بعض البطولات التي كنت أود المشاركة فيها، لكني عملت بجدية مع فريقي. أثق في نفسي وفي العمل الذي أؤديه في الوقت الحالي، وأود القول إن هذا أهم شيء”.

وتابع “يعني لي الكثير استعادة صدارة التصنيف العالمي. لن أقول إن هذا الأمر كان سهلا، لكنه كان أسهل بسبب عدم مشاركة ديوكوفيتش”.

وبات ألكاراز، الذي خسر أمام ميدفيديف في أول مواجهة بينهما في 2021، أصغر لاعب يجمع بين لقبي إنديان ويلز وميامي المفتوحة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]