ألكاراز ينهي حلم تيافو في «أمريكا المفتوحة للتنس» ويبلغ النهائي

أنهى الإسباني الشاب، كارلوس ألكاراز، مسيرة كالحلم للأمريكي، فرنسيس تيافو، في بطولة “أمريكا المفتوحة للتنس” بفوزه 6-7 و6-3 و6-1 و6-7 و6-3 ليبلغ أول نهائي كبير له ويضرب موعدا مع كاسبر رود وسط صراعهما على صدارة التصنيف العالمي.

ورغم استمرار آخر مباراتين حتى الساعات الأولى من الصباح بعد خوضه خمس مجموعات، لم يظهر اللاعب البالغ من العمر 19 عاما أي علامات على التعب الليلة الماضية. وركض في كافة أنحاء الملعب ليفوز بالمعركة الحامية.

وقال ألكاراز في مقابلة بالملعب “نحن في قبل نهائي بطولة كبرى ويجب أن نقدم كل ما لدينا في الملعب، ونقاتل حتى اخر كرة.

وأضاف “لا يهم ما إذا كنا نقاتل لخمس أو ست ساعات. يجب أن تقدم كل شيء في الملعب. وقد قدم فرنسيس كل شيء أيضا. هذا أمر مذهل”.

وفي حال فوزه على رود، فسيصبح الكاراز أصغر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي محطما بذلك رقم الأسترالي ليتون هيويت الذي كان يبلغ من العمر 20 عاما عندما أصبح المصنف الأول عالميا عام 2001.

وأنهى هذا الفوز مسيرة تيافو في البطولة، حيث جذب نجاحه غير المتوقع وقصة حياته الفريدة المشجعين الأمريكيين وجلب نجوما بارزين بما فيهم السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما إلى مدرجات ملعب آرثر آش الليلة الماضية.

ولم يحصد لاعب أمريكي لقب بطولة كبرى منذ فوز آندي روديك بلقب أمريكا المفتوحة عام 2003 وكان تيافو أول أمريكي أسود يبلغ قبل النهائي في فلاشينج ميدوز منذ الراحل آش الذي فعلها في 1972.

وأوضح تيافو في مقابلة بالملعب “هذا مؤلم حقا. قدم كارلوس مباراة جيدة حقا. ستفوز بالكثير من البطولات الكبرى، انت لاعب وشخص رائع. أنا سعيد لمشاركة الملعب معك في مثل هذه البطولة المهمة، متابعاً “سأعود إلى هنا وسأفوز بهذه البطولة في يوم ما. أسف يا رفاق”.

وحظى تيافو، ابن مهاجرين من سيراليون التي مزقتها الحرب وتعرف على التنس في مركز للعبة في ولاية ماريلاند حيث كان والده يعمل حارسا، بمساندة جماهيرية كبيرة خاصة عندما أنقذ نقطة للفوز بالمباراة في المجموعة الرابعة.

لكن كان لا يزال هناك الكثير من الحب لألكاراز صاحب الضربات البهلوانية والنشاط الواضح.

وبدأ ألكاراز المباراة بشكل بطيء حيث ارتكب خطأين مزدوجين في ضربة الإرسال في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى بينها واحد في نقطة الفوز بالمجموعة ليمنح تيافو التقدم 1-صفر في المجموعات.

وارتقى من أدائه ليفوز بالمجموعة الثانية، ثم الثالثة التي كانت من جانب واحد وكان قريبا من الفوز بالمباراة في المجموعة الرابعة لكن اللاعب الأمريكي حقق انتفاضة مذهلة ليفوز بثامن شوط فاصل في البطولة ويفرض على ألكاراز خوض مجموعة فاصلة.

لكن لم يكن هناك مفر من ألكاراز الذي كسر إرسال منافسه في افتتاح المجموعة الخامسة ولم يتراجع منذ ذلك الحين ليحسم فوزه عندما ارتطمت ضربة تيافو بالشبكة في نقطة الفوز بالمباراة.

وهذا الانتصار 50 للاعب الإسباني والأكثر لأي لاعب في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين هذا العام.

وسيسعى ألكاراز، المصنف الثالث، للفوز بما يمكن أن يكون الأول بين العديد من الألقاب الكبرى عندما يواجه رود الذي انتصر على الروسي كارين ختشانوف في أربع مجموعات الليلة الماضية أيضا.

وفاز ألكاراز على رود في مجموعات مباشرة في نهائي بطولة ميامي المفتوحة في أبريل نيسان الماضي.

وقال ألكاراز “إنه أمر مذهل المنافسة على الأشياء الكبيرة. لأول مرة أخوض نهائي بطولة كبرى. أستطيع رؤية صدارة التصنيف العالمي وفي نفس الوقت أراها بعيدة للغاية.

وتابع “سأخوض مباراة واحدة أمام لاعب يؤدي بشكل لا يصدق. إنه يستحق اللعب في النهائي. لقد خاض نهائي رولان جاروس وهذا أول نهائي كبير لي. سأبذل قصارى جهدي في الملعب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]