ألكاراز يهزم سينر ويصعد لقبل النهائي في نيويورك

أنقذ الإسباني كارلوس ألكاراز نقطة لحسم المباراة وصعد بكل قوة ليفوز على الإيطالي يانيك سينر في مباراة مثيرة من خمس مجموعات ويصعد للدور قبل النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس في نيويورك.

واستمرت المباراة الماراثونية لأكثر من خمس ساعات وانتهت الساعة 2:50 صباحا وهو موعد غير مسبوق طوال تاريخ البطولة الكبرى المقامة في ملاعب فلاشينج ميدوز الصلبة. وأخر موعد انتهت فيه مباراة في البطولة كان الساعة 2.26 صباحا وهو ما حدث في نسخ البطولة أعوام 1993 و2012 و2014.

وبعد المباراة تمدد اللاعب الفائز على أرض الملعب.

وبهذا الفوز 6-3 و6-7 و6-7 و7-5 و6-3 حافظ ألكاراز الشاب على آماله في الفوز بأول لقب كبير خلال مسيرته مع اللعبة إلى جانب إمكانية الصعود للمركز الأول عالميا.

وقال اللاعب الإسباني في مقابلة على جانب الملعب بعد الفوز “بصراحة. لا أعرف كيف نجحت في ذلك.. مستوى الأداء الذي قدمته ومستوى اللعب في المباراة.. كان هائلا”.

وتلقى ألكاراز تشجيعا هائلا من جمهور ملعب آرثر آش عندما نجح في اللحاق بكرة ساقطة من المنافس وأرسلها بعيدة عن سينر ليحصل على فرصة لكسر الإرسال في المجموعة الخامسة الأخيرة.

وبعد ذلك كسر ألكاراز إرسال سينر ليتقدم 5-3 ثم حسم المباراة بضربة إرسال اصطدمت بسينر (21 عاما).

واستمرت المباراة خمس ساعات و15 دقيقة.

وقال ألكاراز (19 عاما) الذي قدم أداء ممتعا طوال المباراة مخاطبا الجمهور “شكرا لكم جميعا”.

وعبر تويتر بعد ذلك أشاد ألكاراز بسينر قائلا إنه دفعه لتحسين الأداء “وأنا على ثقة بأن لقاءات كثيرة ستجمعنا في المستقبل من جديد”.

وحاول سينر تلخيص خيبة الأمل التي شعر بها بعد الهزيمة عندما قال للصحفيين “ليس من السهل الحديث الآن بعد انتهاء المباراة، كانت مباراة جيدة بالنسبة لي. بالنسبة له المستوى كان مرتفعا لكنها كانت صعبة جدا جدا”.

في الدور قبل النهائي غدا الجمعة سيلتقي ألكاراز مع الأمريكي فرنسيس تيافو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]