ألمانيا تبدأ الاستعداد لبطولة أوروبا بدون هوملز وشفاينشتايجر

بدأ منتخب ألمانيا بطل العالم الاستعداد لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم الأربعاء بدون ماتس هوملز وباستيان شفاينشتايجر لكن المدرب يواكيم لوف يثق في تعافيهما في الوقت المناسب.

وتعرض هوملز قلب الدفاع لإصابة في الساق خلال اللعب مع بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا أمام بايرن ميونيخ السبت الماضي.

وأبلغ لوف وسائل الإعلام بعد أول مران لألمانيا في معسكره بإيطاليا “لقد أصيب بتمزق في الساق وسيغيب عن المران عدة أيام. في الوقت الحالي الأمر الوحيد الممكن هو العلاج.”

كما بدا لوف -الذي قاد مرانا شارك فيه 16 لاعبا فقط صباح اليوم الأربعاء – متفائلا بشأن تعافي شفاينشتايجر (31 عاما) قائد ألمانيا والغائب عن المباريات منذ مارس آذار الماضي بسبب إصابة في الركبة.

وقال لوف “بدنيا يلتزم بالتعليمات. أحيانا يتدرب ثلاث مرات يوميا.. وأنا متفائل بخصوص الأسابيع القادمة.”

وأضاف لوف أن شفاينشتايجر -الذي لعب 114 مباراة دولية – يمكنه التدرب بصورة طبيعية فيما يتعلق بالجري والركض السريع لكنه سيحتاج عدة أيام قبل أن يبدأ المران بالكرة.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا إلى جانب أوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية وتسعى لإنهاء انتظار دام 20 عاما للتتويج باللقب القاري.

وأبلغ شفاينشتايجر الصحفيين “أبلي بلاء حسنا في الوقت الراهن وأنا متفائل جدا. الأمر الجيد هو أنني أستطيع التعامل مع هذه المواقف. سبق لي أن تجاوزت فترات صعبة.”

وتعرض شفاينشتايجر لسلسلة من الإصابات في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد وشارك في 18 مباراة فقط بالدوري. وكان اللاعب يسابق الزمن للتعافي من الإصابة وشارك في مشوار تتويج بلاده بكأس العالم 2014.

وأضاف “هناك خطة أعدت لي وأتبعها بدقة. آتت بثمارها قبل عامين. وربما كانت حالتي أسوأ حينها مقارنة بما أنا عليه الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]