ألمانيا تحقق مع مذيع برنامج ساخر بسبب قصيدة عن أردوغان

يحقق الادعاء الألماني مع مقدم برنامج ساخر على التلفزيون الحكومي، بسبب إلقائه قصيدة تتضمن إشارات جنسية فاضحة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال جيرد دويتشلر كبير ممثلي الادعاء في مدينة ماينتس في غرب البلاد، إن 20 فردا على الأقل في ألمانيا تقدموا بشكاوى ضد يان بويمرمان، مقدم برنامج «نيو مجازين رويال» الساخر الذي يعرض في وقت متأخر من المساء على قناة «زد.دي.إف» الحكومية وضد القناة.

ورفعت القناة بالفعل فيديو للقصيدة من على موقعها الإلكتروني، قائلة، إنها لا تتفق مع المعايير المتوقعة من برامجها الساخرة.

وقال دويتشلر، إن بويمرمان يجري التحقيق معه أساسا للاشتباه في ارتكابه جريمة «إهانة أجهزة وممثلي دولة أجنبية». وقال، إن جنسيات مقدمي الشكاوى غير معروفة.

وقبل قراءة قصيدته أشار بويمرمان إلى أغنية ساخرة نشرت على تلفزيون «إن.دي.آر» التلفزيونية، تسخر من طرق أردوغان المستبدة في التعامل مع الصحفيين. ودفع ذلك تركيا إلى استدعاء السفير الألماني لتقديم تفسير ورفضت ألمانيا الاحتجاجات التركية.

وتحدث بويمرمان كأنه يخاطب أردوغان شارحا أن ما بثته قناة «إن.دي.آر»، يقع ضمن حرية التعبير وحرية الصحافة وحرية الرأي.

وعرض بعد ذلك توضيح الانتقاد غير المسموح به ثم ألقى قصيدته.

وإلى جانب الإشارات الجنسية الفجة تتهم القصيدة أردوغان بقمع الأقليات وإساءة معاملة الأكراد والمسيحيين. وعرضت القصيدة بترجمة تركية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]