ألمانيا تستقبل أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال من أدنوك الإماراتية

استقبلت الذراع التجارية لشركة المرافق الألمانية (آر.دبليو.إي) أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال بميناء برونسبوتل من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الأربعاء، قائلة إن الغاز سيستخدم لتغذية خطوط أنابيب برية اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

وتم تسليم الشحنة على السفينة (آي.إس.إتش) إلى محطة الغاز المسال العائمة (هو جانيت) في ميناء برونسبوتل. واستأجرت (آر.دبليو.إي) المحطة نيابة عن الحكومة الألمانية في إطار جهود تأمين الإمدادات بعدما أوقفت روسيا الصادرات.

وزادت ألمانيا من مشتريات الغاز الطبيعي المسال عبر المحطات الأوروبية القائمة وأقامت وحدات عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية على سواحلها في وقت قياسي.

وأبرمت أدنوك وشركة (آر.دبليو.إي) اتفاقا العام الماضي بشأن تزويد ألمانيا بالغاز الطبيعي المسال على مدى عدة سنوات اعتبارا من عام 2023.

وقال آندريه شتراكه الرئيس التنفيذي لشركة (آر.دبليو.إي) للتوريد والتجارة “نحن سعداء بأن تكون أدنوك إلى جانبنا كشريك قوي حيث نعمل معا لضمان أمن إمدادات الطاقة في ألمانيا بقدر الإمكان”.

وتتضمن استراتيجية ألمانيا متعددة التوجهات للتأقلم مع غياب الغاز الروسي مساع لزيادة الواردات من دول الجوار الأوروبية عبر خطوط أنابيب غاز بحر الشمال وحملات لترشيد استهلاك الغاز وبناء مخزوناتها منه.

ونقل البيان عن أحمد العبري الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للغاز قوله “تؤكد أدنوك للغاز استعدادها لتوفير المزيد من شحنات الغاز الطبيعي المسال الذي يمثل وقودا انتقاليا مهما إلى شركائنا (آ.دبليو.إي) والقطاع الصناعي في ألمانيا”.

وسيبدأ تشغيل ست وحدات عائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى الحالة الغازية في المجمل هذا العام في ألمانيا، على أن يتم استبدالها في السنوات المقبلة بمحطات أرضية لإعادة تحويل الغاز المسال إلى الحالة الغازية عند تشغيلها.

علاوة على ذلك، تعتزم (آر.دبليو.إي) ونظراؤها بناء محطات لاستيراد الأمونيا الخضراء والهيدروجين لتحويل المواقع الساحلية لاستيراد وإنتاج وقود منخفض الكربون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]