ألمانيا تطالب روسيا بالتعاون لتشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم

زار المستشار الألماني أولاف شولتس مصنع سيمنز للطاقة في مدينة مولهايم غربي البلاد، اليوم الأربعاء، حيث دعا روسيا للتعاون بشأن تشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم.

واتهم المستشار الألماني أولاف شولتس، روسيا بأنها مسؤولة عن عرقلة تسليم توربين، موجود حاليا في ألمانيا، ولا يمكن تشغيل خط أنابيب الغاز نورد ستريم بشكل طبيعي من دونه، كما تقول موسكو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز إن هناك حديث مع شركة جازبروم الروسية حول نقل توربين ولكن لا يوجد اتفاق.

وأضاف رئيس سيمنز “نحاول أن نوضح لجازبروم على أساس يومي أنه يتم استيفاء جميع شروط نقل التوربينات”. مشيرا إلى أنه لا يعرف سبب التعطل.

وكان من المعلن أن يتفقد شولتس التوربينات مع كريستيان بروش، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة.

وقال مراسل الغد من برلين، إن المستشار أولاف شولتس تحدث لوسائل إعلام، وقال إن روسيا تتذرع لخفض إمدادات الغاز إلى ألمانيا، مشيرا إلى أن موسكو تحاول استخدام الطاقة كسلاح.
وأوضح مراسلنا أن روسيا تقول إنها لن تستطيع عمل الصيانات اللازمة للتوربينات بسبب العقوبات الأمريكية والغربية المفروضة عليها.
وقالت الشركة إن التوربين الذي تم إصلاحه في كندا جاهز لشحنه إلى روسيا.

وبينما خفضت روسيا حجم شحنات الغاز مؤكدة ضرورة تسلم التوربين، قال شولتس “التوربين جاهز ولا يوجد سبب يمنع التسليم”، موضحا أن كل ما على روسيا فعله هو “تقديم المعلومات الجمركية الضرورية لنقلها إلى روسيا”.

وأضاف شولتس: “علينا أن نستعد حتى لو حدث بالفعل نقل التوربينات فقد يكون هناك المزيد من اضطرابات إمداد الغاز من روسيا، ولهذا السبب اتخذنا إجراءات عديدة للتنوع في الطاقة بعيداً عن روسيا بسرعة”.

وقال شولتس “سنتخذ المزيد من الإجراءات لتخفيف العبء على المواطنين ذوي الدخل المنخفض لتجاوز الأوقات الصعبة”.

وأوضح شولتس أن هناك زخما في ألمانيا لخفض الاستهلاك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]