ألمانيا تقدم بطلا جديدا لفورمولا 1 لكن سباقها غير مؤكد

أصبح الألماني نيكو روزبرج بطلا جديدا لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد مواطنيه مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل لكن جماهير بلاده قد لا تراه يتسابق أمامها في الموسم المقبل.

ومن المتوقع عدم إقامة سباق جائزة ألمانيا الكبرى في العام المقبل لأسباب مالية ويقول فريق مرسيدس المهيمن على الرياضة والذي ينتمي له روزبرج إنه لا يمكنه القيام بشيء حيال هذا الأمر.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس على هامش السباق الختامي للموسم أمس الأحد في أبوظبي حيث توج روزبرج باللقب لأول مرة في مسيرته “نحن نسمع شائعات مختلفة. وجود سباق جائزة ألمانيا ضمن بطولة العالم جزء من التاريخ خاصة لنا كفريق مرسيدس حيث تقع مصانعنا ونملك الكثير من الجماهير في ألمانيا. من المهم إقامة سباق في ألمانيا”.

وقال فولف إن مرسيدس عرضت المساعدة المالية والتسويقية للسباق في الماضي ولم يتم التجاوب مع ذلك. ولا يوجد مفاوضات مماثلة هذه المرة.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن جورج سيلر رئيس حلبة هوكنهايم الألمانية قوله إن المخاطر الاقتصادية لاستضافة الحلبة السباق في أعوام متتالية كبيرة للغاية.

وفي حضور جماهيري متواضع (57 ألفا يوم الأحد) استضافت الحلبة السباق في العام الحالي كما أنها مرتبطة بعقد لاستضافة السباق في 2018.

وكان من المفترض أن تستضيف حلبة نوربرجرينج السباق الألماني في يوليو تموز 2017 حسب نظام التناوب المتفق عليه لكن ملاك الحلبة لم يتمكنوا من دفع رسوم الاستضافة بعد أن غاب السباق عن البطولة في الموسم الماضي أيضا.

وانضم سباق ألمانيا إلى القائمة المؤقتة لسباقات 2017 وعددها 21 سباقا لكن بيرني إيكلستون مسؤول الحقوق التجارية لبطولة العالم أشار إلى أن السباق قد لا يقام.

وبسؤاله عن أسباب عزوف الجماهير الألمانية عن اهتمامها بالرياضة رغم أن مرسيدس تهيمن على بطولة العالم للسائقين والصانعين خلال السنوات الثلاث الماضية كشف فولف – النمساوي – عن عدة أسباب لذلك.

وقال فولف لرويترز “لدي وجهة نظر شخصية وهي إن هذا من مخلفات الماضي بعد كل تلك السنوات من هيمنة الألمان على بطولة السائقين منذ سيباستيان وشوماخر. عندما فاز الألمان بكل شيء”.

وأضاف “سيكون جيدا حقا أن نعيد إشعال شغف الجماهير الألمانية بالرياضة مثلما كان الحال قبل عشرين عاما عندما كان شوماخر قادرا على ذلك”.

الاختلاف هو أن شوماخر – المتوج بالبطولة سبع مرات – كان أول ألماني يفوز باللقب وهو يأتي من ذات الخلفية المتواضعة مثل الكثير من المشجعين الألمان.

أما روزبرج وهو ابن بطل سابق نشأ في موناكو ويجيد خمس لغات فإنه يختلف تماما عن شوماخر بالنسبة لجمهور الرياضة بينما فيتل سائق فيراري يعيش حياة خاصة منعزلة في سويسرا.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]