ألمانيا تهزم صربيا لتفوز بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة

فازت ألمانيا بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة بتغلبها 83-77 على صربيا في نهائي قوي اليوم الأحد.

واستفادت ألمانيا من تفوقها 22-10 في الربع الثالث بفضل الأخوين فرانز وموريتز فاجنر، ولم تفرط في تقدمها، لتفوز بأول نهائي أوروبي خالص للبطولة منذ 2006.

وكان دينيس شرودر، أفضل لاعب في البطولة، أكثر لاعبي ألمانيا تسجيلا للنقاط برصيد 28 نقطة، بفارق كبير عن متوسطه البالغ 17.9 نقطة بالمباراة، واستحوذ على كرتين مرتدتين ولعب تمريرتين حاسمتين.

وأصبحت ألمانيا أول منتخب يفوز باللقب في أول مرة يخوض فيها النهائي منذ فعلتها إسبانيا في 2006. وانفطر قلب صربيا مجددا بعدما خسرت نهائي 2014 أمام أميركا، لكنها تبقى بكل تأكيد نتيجة أفضل من الخروج من دور الثمانية في 2019.

وكانت المباراة متكافئة، إذ تعادل الفريقان 47-47 في نهاية النصف الأول لكن ألمانيا تقدمت بفارق 12 نقطة في نهاية الربع الثالث ومضت في طريقها لحسم اللقب.

وسجل ماركو جودوريتش رميتين حرتين ليقلص الفارق إلى نقطتين قرب نهاية الربع الرابع، لكن صربيا لم تتمكن من إكمال انتفاضتها.

واضطر الصربي أوجنين دوبريتش للخروج قبل نهاية الربع الأول بسبب إصابة في الكاحل. وافتقدت صربيا كذلك بوريشا سيمانيتش الذي خضع لجراحة في مانيلا لاستئصال إحدى كليتيه بعدما تعرض لضربة أمام جنوب السودان.

وفي وقت سابق اليوم، حجزت كندا مقعدا على منصة التتويج بكأس العالم للمرة الأولى بعدما هزمت أميركا 127-118 عقب وقت إضافي في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]