ألمانيا توبخ إيلون ماسك عبر منصة «إكس» لهذا السبب

وبخت الحكومة الألمانية إيلون ماسك، مالك موقع إكس، بعد أن انتقد العمل الأخير لسفن إنقاذ المهاجرين التي تعمل بها جماعات إنسانية ألمانية في البحر المتوسط.

وشارك ماسك، أمس الجمعة، مقطعًا مصورًا يظهر مهاجرين وعمال إغاثة على متن قارب.

وأشاد الحساب اليميني، الذي وضع المحتوى للمرة الأولى على «إكس»، بحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني، الذي اتخذ موقفًا متشددًا بشأن قضايا الهجرة.

وكتب ماسك في رسالته: «هل الجمهور الألماني على علم بذلك؟».

وردت وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية على ماسك مباشرة عبر إكس بقولها: «نعم.. وهذا ما يسمى إنقاذ الأرواح».

ورد ماسك بأنه يشك في أن الرأي العام الألماني يدعم تصرفات المنظمات غير الحكومية التي تأخذ طالبي اللجوء من سفن غير صالحة للإبحار في البحر المتوسط.

وأكد أيضًا أن قيام السفن التي تديرها ألمانيا بإحضار المهاجرين الذين جرى إنقاذهم، إلى الأراضي الإيطالية، يعد انتهاكًا «بالتأكيد» لسيادة إيطاليا.

وكتب إلى وزارة الخارجية: «لذلك أنتم فخورون بهذا الفعل.. رائع»، مضيفًا أنه يعتقد أن مثل هذه العمليات البحرية تعد بمنزلة «أجواء غزو».

ويأتي هذا التبادل في الوقت الذي عادت فيه الهجرة إلى الواجهة السياسية بألمانيا ودول أوروبية أخرى، حيث يتجادل المسؤولون الحكوميون وسياسيو المعارضة حول أفضل السبل للتعامل مع العدد المتزايد من المهاجرين الوافدين.

ودقت المدن والمجتمعات في جميع أنحاء ألمانيا ناقوس الخطر، قائلة إنها لم تعد لديها أماكن لاستيعابهم وتوفير أماكن لرياض الأطفال والمدارس.

وتقدم أكثر من 220 ألف شخص بطلب لجوء في ألمانيا في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أغسطس/ آب، من هذا العام.

وفي عام 2022 كله، تقدم نحو 240 ألف شخص بطلب اللجوء.

وفي الفترة 2015 – 2016، تقدم أكثر من مليون شخص بطلب لجوء في ألمانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]