ألمانيا: مهاجم أنسباخ ربما يكون قد فجر قنبلته دون قصد

قال وزير داخلية ولاية بافاريا، يوآخيم هيرمان، إن حزمة من أوراق الـ50 يورو المالية عثر عليها مع المهاجم في أنسباخ. ولم يتضح من أين جاء المال، لكن هيرمان يقول، إنه «من غير المحتمل أن يكون قد دفع له فقط، مما يمكن لطالب لجوء في ألمانيا أن يحصل عليه كمصروف». ولم يوضح كم كان إجمالي الأموال التي عثر عليها مع المهاجم.

وأضاف الوزير، أنه ليس من الواضح ما إذا كان الرجل الذي فجر نفسه في حانة في مدينة أنسباخ، كان يعتزم تفجير نفسه في تلك اللحظة.

وأوضح هيرمان، الذي قال أيضا، إن المهاجم كان يتحدث عبر الإنترنت مع شخص ما زال غير معروف، قبل الانفجار مباشرة، أن هناك حاجة لإجراء المزيد من التحقيقات.

وأفاد هيرمان، بأنه بسبب شهادة شاهد عما حدث، وأيضا سير المحادثة على الإنترنت، فإن هناك في الحقيقة شكوكا بشأن نيته في تفجير القنبلة في تلك اللحظة.

المهاجم محمد دليل، وهو طالب لجوء سوري، قتل، وأصيب 15 شخصا آخرين عندما انفجرت قنبلته في حانة يوم الأحد، بعد أن رفض دخوله حفلا في الهواء الطلق كان قرب المكان لأنه لم يكن يحمل بطاقة دخول.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية عن هيرمان الأربعاء قوله، «كان هناك على ما يبدو اتصالا مباشر بشخص كان له تأثير مهم على هذا الهجوم».

وأضاف وزير داخلية بافاريا، أنه لم يتضح ما إذا كان المهاجم وقتها على اتصال بأحد عناصر تنظيم «داعش»، أو موقع الشخص الآخر وقت المحادثة.

المهاجم تأثر بشخص مجهول ..

قال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان اليوم الأربعاء، إن طالب اللجوء السوري الذي فجر نفسه في مدينة أنسباخ بجنوب البلاد يوم الأحد، تأثر بشخص غير معروف في محادثة طويلة على هاتفه.

وقال هيرمان على هامش اجتماع لحكومة الولاية، «من الممكن أن نستنتج أن شخصا آخر كان بمكان ما وقت المحادثة أثر بشكل كبير على تصرف المهاجم».

وأضاف، أن «المحادثة انتهت قبل الهجوم مباشرة».

وتحاول الشرطة معرفة ما إذا كان المهاجم قد شارك في صنع القنبلة، وما إذا كانت انفجرت قبل الوقت المخصص لتفجيرها، وهو ما يرجح أنه أراد قتل أكبر عدد ممكن من الناس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]