ألمانيا وفرنسا وسويسرا تغلق بعثاتها في كوريا الشمالية بسبب كورونا

قالت السفارة الروسية في بيونجيانج إن ألمانيا وفرنسا وسويسرا أغلقت بعثاتها في كوريا الشمالية وسحبت موظفيها من هناك اليوم الاثنين وسط قلق متزايد من انتشار فيروس كورونا في الدولة المنعزلة.

ولم تؤكد كوريا الشمالية أي حالة إصابة بفيروس كورونا لكنها تلزم الأجانب القادمين من أي دولة أعلنت عن أي إصابة بالفيروس بقضاء 30 يوما في الحجر الصحي. كما عززت القيود على الحدود.

وتقع كوريا الشمالية بين الصين حيث ظهر الفيروس في أواخر العام الماضي وأصاب أكثر من 80 ألف شخص، وكوريا الجنوبية التي انتشر المرض فيها بسرعة خلال الأسابيع القليلة الماضية ليصيب نحو 7500 شخص.

وذكرت السفارة الروسية أن طائرة تابعة لشركة كوريو إير الكورية الشمالية تقل 80 دبلوماسيا ورجل أعمال وموظف إغاثة أجانب غادرت بيونجيانج إلى مدنية فلاديفوستوك في جنوب شرق روسيا.

وأضافت السفارة أن من بين هؤلاء مسؤولين من ألمانيا وفرنسا وسويسرا، وكلها أوقفت العمل مؤقتا في بيونجيانج. كما غادر 13 من موظفي السفارة الروسية وأفراد أسرهم و35 من موظفي الإغاثة وعدد غير محدد من رجال الأعمال.

وذكرت السفارة الروسية على فيسبوك أن المجموعة تضم “دبلوماسيين بولنديين ورومانيين ومنغوليين ومصريين وعائلاتهم الذين قرروا قضاء الحجر الصحي في بلادهم”.

كان السفير البريطاني في كوريا الشمالية كولين كروكس قد قال في وقت سابق اليوم إن المبعوثين الألمان والفرنسيين سيغادرون كوريا الشمالية دون أن يحدد السبب.

وقال على تويتر: “أمر محزن أن أودع هذا الصباح الزملاء من السفارة الألمانية والمكتب الفرنسي في كوريا الشمالية اللذين سيغلقان بشكل مؤقت”.

وأضاف: “السفارة البريطانية ستظل مفتوحة”.

ولألمانيا سفارة في كوريا الشمالية. وليس لفرنسا علاقات دبلوماسية رسمية مع كوريا الشمالية ولكنها تدير مكتبا هناك لتعزيز العلاقات.

ولم يتسن الاتصال بالمتحدثين باسم السفارتين الفرنسية والألمانية في كوريا الجنوبية للحصول على تعقيب.

ونشر السفير السويدي في كوريا الشمالية جواكيم بيرجستروم صورة له الأسبوع الماضي على تويتر في بيونجيانج، وقال إنه سعيد بخروجه من المجمع الذي قضى فيه شهرا في الحجر الصحي.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية، التي تخضع لعقوبات من مجلس الأمن الدولي بسبب برامجها النووية والصاروخية، أطلقت عدة مقذوفات قصيرة المدى في البحر اليوم الاثنين بعد أسبوع من استئنافها التجارب الصاروخية بعد توقف دام ثلاثة أشهر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]