ألمانية تتحدث عن جمال مصر في كتب للأطفال

وثقت صحفية ألمانية، تدعى كريستين يانكوفسكي، جمال مصر من خلال تأليف العديد من الكتب للأطفال من نوعية أدب الرحلات.

 

وكشفت الصحفية يانكوفسكي خلال مقابلة مع مراسل الغد في القاهرة مينا حبيب، عن مدى حبها لمصر ومعالمها ونيلها، رغم أنها لم تكن تنوى البقاء فيها سوى أيام قليلة.

وتضيف:” قررت العيش في مصر والزواج من مواطن مصري حتى أصبح لدي 3 أطفال”.

أما عن فكرة تأليف كتب للأطفال عن مصر قالت كريسيتن: “عندما رزقت بطفلتي الأولى “ملك” فكرت إنني لابد أن أعود للكتابة. ولم أرد العودة للعمل كصحفية، لأنني لم أحب فكرة العمل كصحفية أجنبية في مصر.

وأضافت:” ظلت الكتابة هي الشيء الوحيد الذي أستطيع عمله وأحبه كثيرا، وفي ذلك الوقت كنت أبحث عن بعض الكتب الحديثة عن مصر لأقدمها لأطفالي، وكانت المفاجأة إنني لم أجد ما كنت أبحث عنه”.

وتابعت قائلة”هنا قررت أن أقوم بعمل هذه الكتب بنفسي، وبدأت العمل في هذا المجال واستمتعت به كثيرا حتى أنني قمت بنشر أربعة كتب حتى الآن، ونقوم بتحضير ثلاثة كتب جديدة”.

وأحبت كريستين أهل مصر، ووجدت بينهم كثيرا من الأصدقاء.

وأوضحت أنها كونت فريقا من الأدباء والفنانين والخبراء يشاركونها في صنع محتوى مميز للأطفال والكبار بعدة لغات.

وقالت:” أنا سعيدة للغاية بوجودي في مصر، وسعيدة بكل التجارب التي مررت بها هنا، ورغم التحديات الكثيرة، فإنني وجدت فيها فرصا لا تتكرر، كما لو كانت لعبة تكتمل الصورة بوضع القطع بجوار بعضها البعض”.

وتضيف:” أعتقد أنه لو عاد بي الزمن سوف أكرر التجارب التي مررت بها. وتضيف: “مصر بلد رائع للغاية، لها تاريخ طويل. هي أرض مليئة بالعجائب التي أقوم باكتشافها يوما بعد يوم .. إنه أمر مثير حقا أن تعيش هنا”.

وتختتم حديثها قائلة: “الجو هنا رائع والطعام شهي للغاية وهناك أمور كثيرة لأراها واكتشفها في مصر.، وهي بالتأكيد ليس كما تقوم وسائل الإعلام الغربية بتصويرها. إنها مختلفة للغاية”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]