أمريكا تتجه للتشدد في فحوصات كورونا المطلوبة لدخول البلاد

تعتزم الولايات المتحدة فرض اجراءات أكثر تشددا لجهة فحوصات الكشف عن كوفيد على الوافدين إلى الأراضي الأمريكية وحجر صحي عند دخول البلاد بحسب ما قال مسؤولون صحيون بسبب القلق من انتشار المتحورة أوميركون.

هذه الإجراءات قد يعلنها رسميا الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس أثناء عرضه استراتيجيته لمواجهة وباء كوفيد-19 هذا الشتاء.

وأعلنت مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، وهي أبرز وكالة صحية فيدرالية في البلاد، العمل على خفض مهلة إجراء الفحص إلى يوم واحد قبل الصعود إلى الطائرة بالنسبة لكل الركاب مهما كان وضع تلقيحهم.

في الوقت الراهن، المهلة هي ثلاثة أيام للأشخاص الملقحين. ويوم واحد للأمريكيين غير الملقحين أو القاصرين الأجانب غير الملقحين (الراشدون الأجانب غير الملقحين لا يمكنهم أساسا دخول الولايات المتحدة).

تفكر الوكالة الصحية أيضا في إجراءات “تتعلق بفحوصات بعد الوصول وبحجر صحي طوعي” كما أعلنت مديرة مراكز الوقاية روشيل والنسكي الثلاثاء.

بحسب صحيفة “واشنطن بوست” فان الحكومة تفكر في جعل الفحص إلزاميا في الأيام الثلاثة أو الخمسة التي تلي الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

قبل كل شيء، وبحسب المصدر نفسه، فان الإدارة تفكر أيضا في فرض حجر صحي لمدة سبعة أيام لكل المسافرين عند عودتهم، بما يشمل الأمريكيين. لفتت الصحيفة الأمريكية إلى إمكانية فرض غرامات على المخالفين لهذا الإجراء الذي يحتمل أن يثير جدلا في حال إقراره.

من جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستقيِّم سياستها الخاصة بإغلاق الحدود “أسبوعا بعد أسبوع” في مواجهة المتحورة الجديدة. حظرت واشنطن دخول الأشخاص القادمين من ثماني دول في إفريقيا الجنوبية بعد ظهور المتحورة أوميكرون.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]