أمريكا تطالب مسلحين بإخلاء محمية طبيعية في أوريجون

دعت السلطات في ولاية أوريجون الأمريكية، ومسؤولون اتحاديون، اليوم الأربعاء، مسلحين يحتلون محمية طبيعية في الولاية لإخلائها وإنهاء احتجاجهم بعد اعتقال زعيمهم وسبعة آخرين ومقتل شخص واحد.

وكثفت سلطات تطبيق القانون الإجراءات الأمنية حول محمية مالور الاتحادية بعد اعتقال آمون بوندي، زعيم المجموعة المسلحة، وآخرين في نقطة تفتيش على طريق سريع في شمال شرقي أوريجون.

ورفضت السلطات الكشف عن تفاصيل بشأن مقتل أحد أعضاء مجموعة بوندي، الذي قال نشطاء، إن اسمه روبرت لافوي فينيكوم، وهو صاحب مزرعة مواشي، ومتحدث باسم المجموعة. وأصيب في الحادث رايان شقيق بوندي.

وخلال مؤتمر صحافي في بيرنز بولاية أوريجون، قال جريج بريتزينج، الضابط بمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، إن المحتلين الباقين «لهم حرية الرحيل» عن المحمية، وسيتم التحقق من هوياتهم عند نقاط تفتيش تقيمها سلطات إنفاذ القانون. بحسب ما نقلته وكالة أنباء «رويترز».

وأضاف بريتزينج، أنه لا يمكنه تقديم تفاصيل عما حدث عند نقطة التفتيش وحادث إطلاق النار لأنهما قيد التحقيق.

وكان الاستيلاء على المحمية في الثاني من يناير/ كانون الثاني، هو أحدث حلقة فيما يسمى بتمرد سيجبراش، وهو صراع عمره عشر سنوات حول سيطرة الحكومة الأمريكية على ملايين الأفدنة من الأرض في الغرب. ويقول المحتجون، إنهم يحمون الدستور.

وأفاد مكتب التحقيقات الاتحادي بأن أربعة أشخاص آخرين جميعهم يشغل مواقع قيادية في الاحتلال احتجزوا مع بوندي في أعقاب مواجهة على الطريق السريع رقم 395 في شمال شرقي الولاية في حوالي الساعة 4.25 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (0025 بتوقيت جرينتش).

واعتقلت شرطة ولاية أوريجون شخصا سادسا في حادث منفصل بعد حوالي ساعة ونصف. وقال مكتب التحقيقات، إن شخصا سابعا اعتقل في وقت لاحق ويدعى بيتر سانتيلي وعمره 50 عاما، وهو صحفي كان ينقل صورة حية للأحداث في المحمية.

وتابع مكتب التحقيقات، أنه اعتقل شخصا ثامنا في أريزونا على صلة بالاحتلال.

وأضاف، أن جميع المعتقلين يواجهون تهما اتحادية بالتآمر لاستخدام القوة، أو الترويع أو التهديد بتعطيل ضباط اتحاديين عن أداء مهامهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]