أمريكا تعتزم إرسال 600 جندي إلى ألمانيا للمشاركة في مناورات عسكرية

تعتزم الولايات المتحدة إرسال 600 جندي للمشاركة في مناورات عسكرية في ألمانيا في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أن واشنطن تنظر في خفض عدد جنودها المتمركزين في هذا البلد، وفق ما علمت فرانس برس الخميس.

وأبلغت وزارة الدفاع الأمريكية ممثلي لجنة الدفاع في البرلمان الألماني بخططها للمضي قدما بجدول المناورات العسكرية، بحسب ما أفادت مصادر داخل اللجنة فرانس برس.

وقال أحد المصادر “سيشارك الجنود الأمريكيون اعتبارا من 10 يوليو/ تموز بالمناورات التي ستجري في منطقة بيرجن/موينستر للتدريبات العسكرية مع 400 جندي أمريكي متمركزين في ألمانيا”.

والتدريبات جزء من مناورات “ديفندر يوروب 20” التي تم تعليقها في مارس/ آذار بسبب وباء كوفيد-19 لكن تم إعادة إطلاقها تحت اسم جديد هو “ديفندر يوروب 20 بلاس”.

وأكدت الحكومة الألمانية الأربعاء إبلاغ إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبرلين أنها بصدد درس خفض عدد الجنود الأمريكيين في ألمانيا، في خطوة اعتبرها مراقبون أنها قد تقوض حلف شمال الأطلسي.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأسبوع الماضي أن ترامب يريد سحب نحو 9,500 جندي أمريكي من أصل 34,500 متمركزين بشكل دائم في ألمانيا. ولم تعط الصحيفة تفاصيل إضافية كما لم يؤكد مسؤولون أمريكيون هذا المخطط.

وانتقد ألكسندر نو النائب الألماني عن حزب دي لينكه اليساري المتطرف إعادة إجراء المناورات العسكرية. وقال “هذا غير مقبول بالمطلق، ليس فقط بالنظر إلى وباء فيروس كورونا العالمي الذي لا نزال نواجهه، لكن أيضا لأسباب تتعلق بسياسة السلام”.

وتستضيف ألمانيا جنودا أمريكيين أكثر من أي دولة أخرى في أوروبا، لكن العلاقات عبر الأطلسي أصبحت متوترة في ظل حكم ترامب، حيث يكيل الرئيس الأمريكي الانتقادات لألمانيا بشكل مستمر بسبب عدم زيادة إنفاقها على الدفاع بما يتماشى مع أهداف حلف شمال الأطلسي.

ومناورات “ديفندر يوروب” الدفاعية صممت بالأصل لتكون أكبر تدريبات أوروبية أمريكية مشتركة منذ 25 عاما، حيث من المفترض أن يشارك فيها نحو 37 ألف جندي من 18 دولة في حلف شمال الأطلسي، بينهم 20 ألفا من الولايات المتحدة.

وكان من المقرر أن تبدأ المناورات في مايو/ أيار في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

واستؤنفت العملية جزئيا الأسبوع الماضي في بولندا حيث سيشارك 4 آلاف جندي أمريكي في مناورات حتى 19 يونيو/ حزيران في منطقة درافسكو بومورسكي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]