أمريكا: روسيا أطلقت أكثر من 1000 صاروخ على أهداف أوكرانية

قال مسؤول أمريكي رفيع اليوم الخميس إن روسيا أطلقت أكثر من ألف صاروخ على أهداف أوكرانية منذ بدء الغزو الذي دخل الآن أسبوعه الرابع.

أعلنت سلطات  مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية الخميس إجلاء 30 ألف شخص في غضون أسبوع مضيفة أنها لا تزال تجهل حصيلة قصف مسرح لجأ اليه مدنيون الأربعاء.

وأفادت بلدية المدينة في رسالة عبر “تلغرام” أن الوضع “حرج” مع قصف روسي “متواصل” ودمار “هائل”. وأضافت “تفيد التقديرات الأولية أن 80 % من مساكن المدينة دمرت”.

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم الخميس إن اللجنة تناشد طرفي الصراع في أوكرانيا السماح بمرور آمن للخروج من مدينة ماريوبول المحاصرة والسماح أيضا بدخول المساعدات إليها.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن اللجنة اضطرت لمغادرة المدينة أمس الأربعاء لأن موظفيها “لم تعد لديهم إمكانيات لتنفيذ العمليات” لكن اللجنة ستنفذ ترتيبات لإيصال المساعدات “فور وجود ممر آمن”.

كما تسعى اللجنة الدولية للصليب الأحمر أيضا إلى الوصول لأسرى الحرب من جانبي الصراع وشددت على أن الأسرى من الجنود يجب أن يعاملوا باحترام وعدم تعريضهم “للفضول العام”.

وقتل 21 شخصا على الأقل وأصيب 25 بجروح في قصف روسي الخميس استهدف بلدة في شرق أوكرانيا، وفق ما أفاد مدعون محليون.

واستهدفت نيران المدفعية الخميس مدرسة ومركزا ثقافيا في بلدة ميريفا قرب خاركيف، وفق ما أفاد مدعون في المنطقة على فيسبوك، مضيفين أن 10 من المصابين حالاتهم خطيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]