أمريكا وبريطانيا وأستراليا يعلنون عن شراكة لتعزيز الأمن بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ

قال بيان أمريكي بريطاني أسترالي مشترك، اليوم الإثنين، أن الدول الثلاث اتفقت على تعزيز الشراكة بينها لتحقيق الأمن بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال البيان أن تدريب العسكريين الأستراليين سيبدأ هذا العام بالقواعد الصناعية للغواصات.

وأكد أن واشنطن ولندن وضعتا خطة لدعم كانبرا لإنتاج غواصات تعمل بالطاقة النووية.

وأضاف البيان أن الخطة تشمل انتشارا بريطانيا أمريكيا بغرض التدريب أيضا في غرب أستراليا.

وفيما يلي نص البيان:

“في سبتمبر 2021، أعلنت أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة “AUKUS” عن شراكة أمنية جديدة من شأنها أن تعزز منطقة المحيطين الهندي والهادئ الآمنة والمستقرة.

وكانت أول مبادرة رئيسية لـ AUKUS هي قرارنا الثلاثي التاريخي لدعم أستراليا في الحصول على غواصات مسلحة بأسلحة تقليدية تعمل بالطاقة النووية (SSNs).

معًا سنقدم SSN-AUKUS – غواصة مطورة ثلاثية الأطراف تعتمد على تصميم الجيل التالي في المملكة المتحدة والذي يتضمن التكنولوجيا من جميع الدول الثلاث، بما في ذلك أحدث تقنيات الغواصات الأمريكية.

ستقوم أستراليا والمملكة المتحدة بتشغيل SSN-AUKUS كغواصة المستقبل، وستبدأ أستراليا والمملكة المتحدة العمل لبناء SSN-AUKUS في أحواض بناء السفن المحلية الخاصة بهما خلال هذا العقد.

من أجل تسليم غواصات مسلحة بأسلحة تقليدية تعمل بالطاقة النووية إلى أستراليا في أقرب وقت ممكن، نعتزم اتباع النهج التدريجي التالي، والانتقال عبر كل مرحلة بناءً على الالتزامات المتبادلة من كل دولة:

*اعتبارًا من عام 2023، سيتم دمج الأفراد العسكريين والمدنيين الأستراليين مع البحرية الأمريكية، والبحرية الملكية، وفي القواعد الصناعية للغواصات التابعة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتسريع تدريب الأفراد الأستراليين.  تخطط الولايات المتحدة لزيادة زيارات ميناء SSN إلى أستراليا بدءًا من عام 2023، مع انضمام البحارة الأستراليين إلى أطقم الولايات المتحدة للتدريب والتطوير؛ ستزيد المملكة المتحدة من زياراتها إلى أستراليا بدءًا من عام 2026.

*في وقت مبكر من عام 2027، تخطط الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لبدء عمليات التناوب الأمامية لشبكات SSN إلى أستراليا لتسريع تطوير أفراد البحرية الأسترالية والقوى العاملة والبنية التحتية والنظام التنظيمي الضروري لإنشاء قدرة SSN ذات سيادة.

*بدءًا من أوائل العقد الثالث من القرن الحالي، وبانتظار موافقة الكونجرس، تعتزم الولايات المتحدة بيع أستراليا ثلاث غواصات من طراز فيرجينيا، مع إمكانية بيع ما يصل إلى غواصتين أخريين إذا لزم الأمر.  ستعمل هذه الخطوة بشكل منهجي على تنمية قدرات شبكة الأمان الاجتماعي (SSN) السيادية في أستراليا وقدرتها على الدعم.

*في أواخر الثلاثينيات من القرن الحالي، ستسلم المملكة المتحدة أول SSN-AUKUS إلى البحرية الملكية.  ستقوم أستراليا بتسليم أول SSN-AUKUS تم بناؤه في أستراليا إلى البحرية الملكية الأسترالية في أوائل الأربعينيات من القرن الحالي.

تم تصميم هذه الخطة لدعم تطوير أستراليا للبنية التحتية والقدرات التقنية والصناعة ورأس المال البشري الضروري لإنتاج وصيانة وتشغيل وتوجيه أسطول سيادي من الغواصات المسلحة تقليديًا والتي تعمل بالطاقة النووية.  تلتزم أستراليا التزاما كاملا بالقيادة المسؤولة لتكنولوجيا الدفع النووي البحري.

عندما أعلنا عن شراكة AUKUS في سبتمبر 2021، التزمنا بوضع أعلى معايير عدم انتشار الأسلحة النووية.  وتفي الخطة التي نعلن عنها اليوم بهذا الالتزام وتعكس قيادتنا الطويلة واحترامنا للنظام العالمي لعدم انتشار الأسلحة النووية.  نواصل التشاور مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطوير نهج لعدم الانتشار يرسي أقوى سابقة لاكتساب قدرة غواصة تعمل بالطاقة النووية.

تعمل خطتنا على رفع القدرة الصناعية للدول الثلاث على إنتاج غواصات تعمل بالطاقة النووية وقابلة للتشغيل المتبادل لعقود قادمة، وتوسع وجودنا الفردي والجماعي تحت سطح البحر في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وتساهم في الأمن والاستقرار العالميين. في هذه النتائج، تعكس AUKUS المبدأ القائل بأن العمل المشترك، الذي يتم اتخاذه في شراكة، يمكن أن يفيد الجميع.

سيتطلب تنفيذ AUKUS أيضًا مشاركة قوية وجديدة للمعلومات والتعاون التكنولوجي.  تلتزم دولنا بمزيد من التعاون الثلاثي الذي من شأنه تعزيز قدراتنا المشتركة، وتعزيز تبادل المعلومات والتكنولوجيا لدينا، ودمج قواعدنا الصناعية وسلاسل التوريد مع تعزيز الأنظمة الأمنية لكل دولة.

لأكثر من قرن من الزمان، وقفت دولنا الثلاث جنبًا إلى جنب مع الحلفاء والشركاء الآخرين للمساعدة في الحفاظ على السلام والاستقرار والازدهار في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة المحيطين الهندي والهادئ.  نحن نؤمن بعالم يحمي الحرية ويحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون واستقلال الدول ذات السيادة والنظام الدولي القائم على القواعد.  ستساعدنا الخطوات التي نعلن عنها اليوم على تعزيز هذه الأهداف ذات المنفعة المتبادلة في العقود القادمة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]