قال المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام مجلس النواب، إن المجلس الحالي سيكون مختلفا عن المجالس السابقة، مضيفا أن نتائج الانتخابات كانت مبهرة بالنسبة للمرأة كنائبة.

وأشار سعد الدين، في كلمته خلال افتتاح أعمال البرلنامج التعريفي لنواب المرحلة الثانية  اليوم السبت بحضور السفير عمر مختار مساعد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي وسفير اليابان، إلى أن الانتخابات البرلمانية كانت نزيهة مائة في المائة.

وتابع، وفقا لوكالة الشرق الأوسط، ”المفاجأة بالنسبة إليه في نتائج الانتخابات كانت هذا العدد من السيدات اللاتي فزن بمقاعد برلمانية خاصة في الدوائر الفردية والتي وصل عددهن فيها إلى 17 امرأة، موجها تحية إلى المرأة المصرية التي وصلت للبرلمان”.

وأكد سعد الدين أن النواب عليهم عبء ثقيل جدا، لأن الشارع يعول عليهم خاصة في ظل حزمة من التشريعات نص الدستور على ضرورة إصدارها، معربا عن أمله أن يكون البرلمان فخرا لجميع المصريين.

من جانبه، قال السفير مختار عمر، مساعد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، إن البرلمان المصري أقدم من الاتحاد البرلماني الدولي، وأنه يتم الاستفادة من الخبرات المصرية في البرلمانات الأفريقية والعربية وغيرها من البرلمانات.

وتحدث عمر عن المبادئ الأساسية للاتحاد البرلماني الدولي، ومنها عدم التدخل نهائيا في شؤون البرلمانات خاصة أن الديمقراطية لا تنقل من الخارج.