“أنا جندية”.. فيلم فرنسي ينافس بقوة فى مهرجان القاهرة السينمائي

تكاد المادية وضغوط الحياة اليومية أن تدهس في طريقها كل جميل لكن الأمل يبقى في الروح الطيبة والفطرة السليمة التي خلق عليها الإنسان، من هذا المنطلق كتب الثنائي لوران لاريفير وفرانسوا ديكوت سيناريو الفيلم الفرنسي (أنا جندية)، والذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ37.

الفيلم من إخراج “لاريفير”، وهو أول عمل روائي له بعد فيلمين قصيرين وسبق عرضه في مهرجان كان السينمائي الدولي في مايو/ آيار الماضي، ضمن قسم (نظرة خاصة). وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الفيلم ينافس ضمن 16 فيلما في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي.

وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة من 8 أعضاء برئاسة المنتج البريطاني بول ويبستر. ومن المنتظر إعلان جوائز المهرجان في حفل الختام في العشرين من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

مدة عرض الفيلم 97 دقيقة واشتق اسمه من أغنية فرنسية رقيقة تتحدث عن جندي يناجي حبيبته ويبرر لها بعده عنها بأنه مجند ومجبر على تنفيذ الأوامر. وتعرض الأغنية في منتصف الفيلم في وقت تناجي فيه البطلة أيضا روحها التي تتباعد عنها وتحاول تبرير ما تفعله من خطأ.

يتناول الفيلم قصة الفتاة (ساندرين) التي تدفعها الضغوط المالية وعدم قدرتها على دفع إيجار المنزل لترك حياتها في المدينة والعودة لمنزل أمها بالريف حتى تدبر أمرها.

تبحث ساندرين -التي تؤدي دورها الممثلة لويز بورجوان- عن عمل لكن دون جدوى حتى تضطر للعمل لدى خالها الذي يملك مزرعة للكلاب. وداخل المزرعة تتحول حياتها من سيئ لأسوأ.

تعرف ساندرين إن خالها يعمل بتهريب الكلاب غير المرخصة عبر الحدود، بمرور الوقت تتلوث يد (ساندرين) أكثر فأكثر لتبدأ في العمل لحسابها الشخصي من وراء ظهر خالها، وفي أحد الأيام توقعها الصدفة في كمين نصبته الشرطة لمهربي الكلاب غير المرخصة لكنها تفلت منه ومن هنا يبدأ الفيلم في “منحنى الصحوة”، تعيد ساندرين حساباتها وتستعيد روحها الطيبة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]