أندرسون مدرب السويد يعود لجذوره خلال أزمة كورونا

عاد يان أندرسون مدرب منتخب السويد لكرة القدم إلى جذوره، مستغلا إجراءات العزل المخففة في بلاده، بمتابعة حصة تدريبية في ضاحية هاسبي في ستوكهولم، حيث يحاول لاعب المنتخب روبن كوايسون الاحتفاظ بلياقته هناك.

ولفتت طريقة تعامل السويد مع مرض كوفيد 19 أنظار العالم، حيث تجنبت العزل العام الذي فرضته بعض الدول لكن تظل كرة القدم متضررة في البلد الاسكندنافي.

واعتمدت السلطات في السويد على المسؤولية الاجتماعية للمواطنين باستراتيجية تعتمد على الإجراءات التطوعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستمر مباريات الناشئين في مطلع كل أسبوع بينما يستعد دوري المحترفين للانطلاق يوم 14 يونيو/ حزيران.

لكن مباريات هاسبي في الدرجة السادسة توقفت في منتصف الطريق وليس من المتوقع استئنافها حتى أغسطس/ آب.

ونال أندرسون، المحروم من مشاهدة مباريات مباشرة في بلاده أو خارجها حاليا بسبب الفيروس، فرصة لاستعادة نشاطه التقليدي.

وقال لرويترز بعد مشاهدة مران هاسبي “هذا هو الطابع السويدي، لا تفقد المتعة أبدا حتى مع غياب مباريات كرة القدم عن التلفزيون. إنها فترة غريبة جدا”.

وأضاف “لذا أجد هذا الأمر مشوقا جدا، من الرائع أننا نملك كرة قدم في السويد بشكل عام.

“من المذهل أن نرى العديد من الأشخاص يمارسون كرة القدم”.

ويتمنى أندرسون أن يستجمع تشكيلته خلال وقت قريب لكن في ظل توقف نشاط كرة القدم حول العالم يحاول زيارة ملاعب تدريب ويلتقط الصور التذكارية مع المواهب الصاعدة ويتحدث مع مدربين محليين عن شؤون اللعبة.

وتابع “أقول دائما إنني لا أحظى بأفضل وظيفة في السويد بل أفضل وظيفة في العالم وقلت مازحا إنني أود الاحتفاظ بها مدى الحياة”.

وكانت السويد تتطلع للمشاركة هذا العام في بطولة أوروبا لكنها تأجلت للعام المقبل بسبب الوباء. ووقعت في المجموعة الخامسة بجانب إسبانيا وبولندا ومنتخب آخر سيصعد من الدور الفاصل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]