أندية مصرية تسعى لإحياء أمجادها بين كبار الدوري

ستحاول الأندية الشعبية، التي تملك قاعدة جماهيرية كبيرة، استعادة مكانتها في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فترة من ترك أندية الشركات والقطاع الخاص في صراع مع القطبين الأهلي والزمالك.

ورغم سيطرة الأهلي على لقب الدوري المحلي في السنوات الماضية، فإنه حدث تراجع في قوة الأندية صاحبة الشعبية مثل الإسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي.

أمجاد الماضي

لكن قبل انطلاق الموسم الجديد يوم الجمعة، تحلم هذه الأندية باستعادة أمجاد الماضي، عندما كانت تنافس على الأقل على مراكز المقدمة، بعدما دعمت صفوفها في الفترة الأخيرة.

وفي الموسم الماضي احتل الإسماعيلي المركز 12، وجاء الاتحاد في المركز العاشر بينما أنهى المصري الموسم بالمركز السادس بعد انتفاضة رائعة رغم واقع المنافسة على الهبوط لفترات طويلة.

وقال محمد مصيلحي رئيس الاتحاد إن فريقه لن يخذل جماهير الإسكندرية خلال الموسم الجديد.

وأضاف لرويترز “قمنا بعمل كبير لتجديد صفوف الفريق ودعمه بعناصر مميزة للغاية مع جهاز فني نثق في قدراته بقيادة حسام حسن”.

وتعاقد الاتحاد مع عدد كبير من اللاعبين أهمهم حسام عاشور قائد الأهلي السابق إلى جانب لاعبين اثنين من بطل مصر على سبيل الإعارة هما عمار حمدي والظهير الأيمن كريم يحيى.

كما جدد الاتحاد، الذي سيستهل الموسم الجديد باللعب يوم السبت أمام بيراميدز ثالث الترتيب في الموسم الماضي، الحصول على خدمات رزاق سيسي من الزمالك على سبيل الإعارة وكذلك محمد صبحي حارس منتخب مصر الأولمبي.

 

* صفقات عديدة

وللتغلب على آثار الأزمة المادية، لجأ الإسماعيلي إلى بعض الصفقات المجانية لكن مع التفكير باستمرار في الابتعاد عما حدث من نتائج سيئة تسببت في غضب المشجعين في الموسم الماضي.

وقال إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي “نعمل لاستعادة مكاننا المميز بين فرق المنافسة على لقب الدوري ولا ينقصنا سوى مساندة الجماهير.. لن نكرر ما حدث الموسم الماضي”.

وتعاقد الإسماعيلي مع أحمد مصطفى بعدما فسخ عقده مع العدالة السعودي، كما ارتبط بعقد مع الأنجولي آري بابل الذي وقع على عقد مع الزمالك قبل أن يقرر الرحيل بسبب مشكلات مادية.

وينتظر الإسماعيلي وصول الجزائري رضوان شريفي كما جدد التعاقد مع التونسي فخر الدين بن يوسف وضم مواطنه المدافع مروان الصحراوي، واستعاد المهاجم شكري نجيب بعد فترة إعارة في المقاولون العرب.

وستكون بداية الإسماعيلي أمام المصري يوم الأحد المقبل.

وواصل المصري البناء بعد تطور كبير منذ تعيين المدرب علي ماهر قرب نهاية الموسم الماضي ونجاحه في تحقيق عدة انتصارات.

وقال ماهر الذي ضم الظهير الأيسر صاحب الخبرة أحمد شديد قناوي وصانع اللعب عصام ثروت إلى جانب ثنائي الزمالك أحمد رفعت ومحمد عنتر ضمن عدة صفقات “من المهم وجود تناسق بين الشباب والخبرة”.

وأضاف “لدينا هدف مهم بالعودة للمربع الذهبي الذي كان الفريق موجودا فيه على مدار ثلاثة مواسم قبل أن يتراجع الموسم الماضي”.

ورغم إبرام عشرات الصفقات في أندية الدوري، فإنه من المنتظر أن يكون التنافس في أول ثلاثة مراكز بين الأهلي والزمالك وبيراميدز كما حدث في الموسمين الماضيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]