أنقرة تكثف ضرباتها في شمال سوريا.. ومسيرات تركية تقصف محطة للكهرباء

أسفرت الهجمات التركية على مناطق في شمال سوريا في تدمير أكثر من 30 موقع وقرية و5 محطات للكهرباء و8 محطات للنفط والغاز من قبل المسيرات والطائرات الحربية التركية.

قالت وزارة الدفاع التركية، أمس الخميس إن ضربات جوية شنها الجيش دمرت 30 هدفا للمسلحين الأكراد في شمال سوريا، بينها بئر نفط ومنشأة تخزين وملاجئ، وحيَّدت العديد من المسلحين.

 

 

وأضافت في بيان لها، أن الضربات نفذت في مناطق تل رفعت والجزيرة وديريك في شمال سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، مقتل 26 مسلحا كرديا في شمال سوريا، ردا على هجوم صاروخي على إحدى قواعدها العسكرية في وقت سابق.

قوات «قسد» ترد 

قالت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، إنها قتلت 5 جنود أتراك في عمليات شنتها ردا على هجمات بطائرات مسيرة نفذتها تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأضافت قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم «قسد» إن العمليات جرت أمس الخميس ضد قاعدتين عسكريتين تتمركز فيهما قوات تركية.

تركيا تنفي

نفى مسؤول بوزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية «قسد» عن مقتل 5 جنود أتراك في عمليات شنتها ردًا على هجمات تركية بطائرات مسيرة على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ولدى سؤاله عن بيان قوات سوريا الديمقراطية قال المسؤول: «هذا الادعاء غير صحيح» وفقا لرويترز.

وفي السياق ذاته، قال مراسل الغد من إسطنبول إن تركيا أعلنت مقتل جندي من جيشها جراء ضربات صاروخية على مناطق بشمال سوريا.

وأكد المراسل أن السلطات التركية تشن حملات أمنية داخل البلاد لاستهداف عناصر حزب العمال الكردستاني.

 

 

 

كاميرا الغد في الميدان

ورصدت كاميرا قناة «الغد» آثار الدمار الذي لحق بمحطة كهرباء القامشلي للغاز والنفط في ديرك بشمال سوريا بعد استهدافها بمسيرة تركية.

وقالت مراسلة الغد من موقع الحادث إن المسيرات التركية استهدفت محطة كهرباء، ومياه، بالإضافة إلى منشآت نفطية، مؤكدة أن آلاف السوريين في المنطقة يعيشون الآن بلا ماء ولا كهرباء.

 

 

وبذلك يرتفع عدد الضربات الجوية التركية خلال التصعيد التركي الأخير على مناطق قوات سوريا الديمقراطية، بعد تهديدات وزير الخارجية التركية هاكان فيدان إلى 39 في مناطق «قسد»، أسفرت عن وقوع 10 قتلى وإصابة 6 آخرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]