أهم أخبار الجمعة 28/7/2017

القدس: أرسلت إسرائيل وحدات شرطة إضافية إلى القدس اليوم، الجمعة، وحظرت دخول المسجد الأقصى على الرجال دون 50 عاما، تحسبا للمزيد من الاحتجاجات الحاشدة.

بيروت: قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات الحكومة السورية وحلفائها أحرزوا تقدما على حساب متشددي تنظيم داعش في منطقة ريفية شرقي الرقة.

عمان: أعادت جماعات المعارضة السورية فتح معبر باب الهوى الحدودي في شمال غرب سوريا مع تركيا بعد أسبوع من إغلاقه بسبب اقتتال بين جماعات المعارضة أدى إلى إغلاق طريق رئيسي للسلع إلى محافظة إدلب.

عمان: طالب العاهل الأردني الملك عبد الله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاكمة حارس الأمن بالسفارة الإسرائيلية، الذي قتل بالرصاص مواطنين أردنيين اثنين، وحذر من أن أسلوب التعامل مع الواقعة سيكون له أثر مباشر على العلاقات بين البلدين

إسلام أباد: قررت المحكمة العليا الباكستانية عدم أهلية رئيس الوزراء نواز شريف للبقاء في منصبه بعد تحقيق فساد في شأن ثروة أسرته لتنهي فترة ولايته الثالثة في السلطة.

كراكاس: أمرت الحكومة الأمريكية أسر العاملين في سفارتها في فنزويلا بالرحيل في وقت تتفاقم فيه أزمة سياسية قبل تصويت مثير للجدل، يقول منتقدوه إنه سيقضي على الديمقراطية في البلاد.

واشنطن: وافق مجلس النواب الأمريكي على زيادة الإنفاق العسكري العام المقبل 68 مليار دولار، وذلك في تشريع يوفر أيضا أموالا للبدء في بناء جدار حدودي على الحدود مع المكسيك.

شنغهاي: ذكر تليفزيون الصين المركزي (سي.سي.تي.في)، أن القوات الجوية الصينية ستواصل تدريباتها في البحر بغض النظر عن أي مضايقات قد تواجهها، وذلك في أعقاب تقارير عن أن طائرات حربية صينية حلقت قرب اليابان وتايوان في الأيام الأخيرة.

مايدوجوري: قال مسؤولون إن 30 شخصا على الأقل، بينهم مدنيون وعسكريون قتلوا بعد محاولة إنقاذ فريق للتنقيب عن النفط خطفه متشددون يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام الإسلامية في شمال شرق نيجيريا.

طوكيو: قدمت وزيرة الدفاع اليابانية، تومومي إينادا، استقالتها بعد سلسلة من الأخطاء والاشتباه بتسترها على واقعة، قال منتقدون إنها ساهمت في تراجع شعبية رئيس الوزراء شينزو آبي.

مدريد: قالت خدمات الطوارئ الإسبانية، إن قطار ركاب اصطدم بحاجز في محطة فرانثيا ببرشلونة، ما أسفر عن إصابة 48 شخصا 5 منهم حالتهم خطيرة، ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى.

اسطنبول: القضاء التركي يصدر حكما حول الإفراج المؤقت عن صحفيين معارضين.

بايكونور (كازاخستان): إطلاق صاروخ سويوز “إم إس 05″، الذي سينقل إلى محطة الفضاء الدولية فريقا يضم من الناسا رائد الفضاء راندي بريسنيك، ومن وكالة الفضاء الأوروبية باولو نيسبولي، والروسي سيرجي ريزانسكي.

برينتوود (نيويورك): الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلقي كلمة في برينتوود إحدى ضواحي نيويورك، حيث تنتشر عصابة “إم إس 13” الإجرامية، التي أصلها من سان سلفادور، التي غالبا ما يندد بها الرئيس.

واشنطن: مجلس الشيوخ الأمريكي فشل الجمعة في محاولته الأخيرة لإلغاء قانون أوباماكير للإصلاح الصحي في ما يشكل انتكاسة جديدة للرئيس دونالد ترامب.

كوالالمبور: بدء محاكمة امرأتين متهمين بقتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي في مطار كوالالمبور الدولي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]