أهم أخبار يوم الأربعاء 16/8/2017

– بغداد: القوات العراقية تستعد لبدء عمليات استعادة مدينة تلعفر، آخر أكبر مواقع التنظيم في محافظة نينوى بشمال العراق.

– بيروت/دمشق: متابعة الوضع في محافظة السويداء بجنوب سوريا حيث أعلن فصيل معارض أنه أسقط طائرة عسكرية وأسر قائدها  قرب احدى مناطق “خفض التوتر” .

– نيويورك: دونالد ترامب يثير موجة استنكار جديدة في الولايات المتحدة، إذ يؤكد أن مسؤولية أعمال العنف التي هزت شارلوتسفيل تقع على كل من انصار اليمين المتطرف والمتظاهرين المحتجين عليهم.

ويواصل الرئيس الأميركي اجتماعاته في مسكنه الخاص في “ترامب تاور” بنيويورك على أن يعود خلال النهار إلى نادي الجولف الذي يملكه في بيدمنستر بولاية نيوجيرسي.

– واشنطن: ممثلو الولايات المتحدة والمكسيك وكندا يلتقون في واشنطن للشروع في معاودة التفاوض بشأن اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا) استجابة لطلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وتستمر المفاوضات حتى الأحد. اعتبارا من الساعة 13,30 ت غ.

– برلين: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترد على أسئلة رواد “يوتيوب” مشهورين في ألمانيا الساعة 11,00 ت غ، قبل أسابيع قليلة من الانتخابات التشريعية في 24 أيلول/سبتمبر. وتعقد تجمعا انتخابيا في هالبرون (جنوب) الساعة 17,30 ت غ.

– نيروبي: زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا يكشف استراتيجيته للاعتراض على إعادة انتخاب الرئيس أوهورو كينياتا التي تلتها أعمال عنف دامية استمرت اياما.

– فريتاون: سيراليون تطلب المساعدة لمواجهة الكارثة الناجمة عن الفيضانات والسيول الوحلية التي أوقعت أكثر من 300 قتيل وآلاف المفقودين في فريتاون نتيجة أمطار غزيرة.

– موسكو: بدء جلسات الاستماع في محاكمة وزير الاقتصاد الروسي السابق أليكسي أولياكاييف بتهمة الفساد. الساعة 6,30 ت غ.

– برازيليا: أكثر من ألفي شخص يمثلون قبائل هندية من كل البرازيل يجتمعون في برازيليا للدفاع عن حقوقهم في انتظار صدور قرار عن المحكمة العليا يمكن ان يحد من الاعتراف بأرضهم.

– ميمفيس (الولايات المتحدة): الذكرى الأربعون لوفاة “الملك” إلفيس بريسلي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]