أهم أخبار يوم الإثنين 24/7/2017

– الدوحة: الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يزور الدوحة بعد لقاءات أجراها في السعودية والكويت حول أزمة الخليج.

– الأمم المتحدة/القدس: مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعا طارئا بعد التصعيد في أعمال العنف التي يقودها الاحتلال ضد الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة، في وقت قتل أردنيان أثناء مظاهرات ضد السفارة الإسرائيلية في عمان.

– جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، يصل اليوم الإثنين، إلى إسرائيل في محاولة لتهدئة الوضع بالمنطقة.

– دمشق/بيروت: إدلب تحت السيطرة الكاملة لهيئة تحرير الشام، وهو ائتلاف من فصائل إسلامية مسلحة أبرزها حركة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) بعد انسحاب حركة أحرار الشام التي تحظى بدعم تركيا من المدينة الواقعة في شمال غرب سوريا.

– تونس: اجتماع لمجموعة الاتصال لوزراء داخلية دول وسط المتوسط.

– موسكو: وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يلتقي نائب الرئيس العراقي نوري المالكي.

– واشنطن: رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري يقوم بزيارة الى الولايات المتحدة.

– أفغانستان: مقتل وإصابة العشرات في اعتداء بسيارة مفخخة تبنته حركة طالبان غرب كابول، في حي تقطنه أقلية الهزارة الشيعية.

– واشنطن: صهر ترامب جاريد كوشنر يدلي بشهادته في جلسة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ في إطار التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

– إسطنبول: بدء محاكمة 17 مديرا وصحفيا يعملون في صحيفة “جمهورييت”، إحدى أكثر صحف المعارضة تقديرا في البلاد، بعدما قضوا أكثر من ثمانية أشهر خلف القضبان في قضية أثارت المخاوف بشأن وضع حرية الإعلام في ظل حكم الرئيس رجب طيب اردوغان.

– كييف/موسكو/باريس/برلين: اتصال هاتفي حول الأزمة في أوكرانيا بين الرؤساء الأوكراني والفرنسي والروسي والمستشارة الألمانية.

– باريس: استمرار أعمال المؤتمر الدولي للأبحاث حول مرض الإيدز.

– سانت بطرسبرج (روسيا): اجتماع للجنة المتابعة الوزارية لدول أوبك وخارجها بحضور الأمين العام للمنظمة ووزير الطاقة الروسية.

– بروكسل: وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني تستقبل نظيرها المصري سامح شكري عشية اجتماع لمجلس التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني

– مانيلا: رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي يلقي كلمته السنوية أمام البرلمان.

– الأمم المتحدة: مجلس الأمن الدولي يتباحث في الوضع في غرب أفريقيا وفي السودان.

– واشنطن: المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد تعرض التحديات التي يواجهها الاقتصاد الدولي.

كريستين لاجارد- مديرة صندوق النقد

– واشنطن: وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس يلقي كلمة أمام معهد المؤسسات الأمريكي حول العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة بعد «بريكست».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]