أهم أخبار يوم الإثنين 31/7/2017

 

– بيروت/دمشق: إجلاء نحو تسعة آلاف شخص هم عناصر من جبهة فتح الشام مع أسرهم من شرق لبنان إلى سوريا في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حزب الله وجبهة النصرة سابقا، ينص أيضا على إطلاق معتقلين من الحزب اللبناني لدى الإرهابيين.

– دبي/الرياض/الدوحة: قطر تتهم السعودية بعدم التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج القطريين وتسهيل تأديتهم فريضة الحج.

– الجزائر: وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا اليستر بيرت يبدأ زيارة إلى الجزائر.

– كراكاس: المجلس الانتخابي الفنزويلي يعلن مشاركة 41,53% من الناخبين في التصويت لجمعية تأسيسية جديدة، والمعارضة تندد ب”العملية المزورة” وتدعو الى التظاهر الإثنين. وسقط عشرة قتلى الأحد في أعمال عنف.

– موسكو: متابعة الوضع بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خفض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في الولايات المتحدة ب755 شخصا.

– سيول/بيونج يانج: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يسعيان إلى زيادة الضغوط الاقتصادية والدبلوماسية على بيونج يانج التي اعتبرا أن برنامجها الصاروخي يشكل تهديدا خطيرا ومتناميا، وبكين تدعو ترامب إلى عدم الربط بين التجارة بين بلديهما والملف الكوري الشمالي.

 

– تالين: نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يلتقي رؤساء دول البلطيق أستونيا ولاتفيا وليتوانيا ويتباحث معها في مخاوفها من جارها الروسي.

– تبيليسي: مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وجورجيا.

– باسنديل (بلجيكا): الذكرى المئوية لمعركة باسنديل في الحرب العالمية الأولى بحضور ملك بلجيكا وزوجته ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والامير تشارلز ودوق ودوقة كامبردج.

– لندن: بدء إضراب حول الأجور في البنك المركزي في بريطانيا للمرة الأولى منذ خمسين عاما.

 

– باريس: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستقبل رئيس الوزراء السويدي سيتفان لوفين.

– واشنطن: جلسة جديدة لمجلس الشيوخ الأمريكي بعد الهزيمة المدوية للجمهوريين في مسألة إلغاء قانون أوباماكير للرعاية الصحية.

– نجامينا: وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي تزور تشاد والنيجر ومالي في إطار جولة إلى دول الساحل تلتقي خلالها أيضا عسكريين مشاركين في عملية برخان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]