أهم أخبار يوم الثلاثاء 22/8/2017

 

– بغداد/تلعفر/اربيل (العراق): وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يلتقي قادة العراق في بغداد وإربيل، في اليوم الثالث من هجوم تشنه القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن على تلعفر، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في هذا البلد.

– دبي: محاكمة ستين شخصا في المنامة بتهمة الانتماء إلى تنظيم “إرهابي”.

– بيروت: متابعة معركتين منفصلتين، الأولى يشنها الجيش اللبناني ضد تنظيم داعش في شرق لبنان على الحدود مع سوريا، وقد أكد استعادة ثلثي المساحة التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في هذه المنطقة، والثانية يخوضها حزب الله في الجانب السوري من الحدود، إلى جانب الجيش السوري.

– واشنطن/كابول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض استراتيجية جديدة للولايات المتحدة في أفغانستان تقضي خصوصاً بإرسال مزيد من الجنود وممارسة ضغط متزايد على باكستان التي دعاها إلى الكف عن إيواء “إرهابيين”. وحركة طالبان تتوعد بأن أفغانستان ستكون “مقبرة” للأمريكيين.

– مدريد/برشلونة: المشتبه بهم الأربعة الموقوفين في سياق التحقيق في اعتداءي كاتالونيا يمثلون أمام القضاء، بعدما قتل جميع عناصر الخلية الإرهابية الآخرين.

– روما: زلزال قوّته  4 درجات يضرب جزيرة إيشيا السياحية قبالة نابولي بجنوب إيطاليا موقعا قتيلين على الأقل، فيما فرق الإسعاف تواصل محاولاتها لانتشال طفلين ما زالا على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

– توركو (فنلندا): المشتبه به الرئيسي في اعتداء توركو في فنلندا عبد الرحمن مشكاح يمثل أمام القضاة عبر الفيديو من المستشفى حيث يعالج، قبل ايداعه الحبس الاحتياطي.

– باريس: الحكومة الفرنسية تعرض على هيئات أرباب العمل والنقابات إصلاحها لقانون العمل، في أول مشروع كبير للرئيس إيمانويل ماكرون. اعتبارا من الساعة 12,00 ت غ.

– موسكو: لقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير خارجية الفاتيكان المونسنيور بييترو بارولين.

– واشنطن/سنغافورة: البحرية الأمريكية تعلن بدء عملية إعادة تقييم واسعة النطاق لكامل أسطولها، بعد سلسلة حوادث آخرها اصطدام مدمرة بناقلة نفط قرب سنغافورة، ما أدى الى فقدان عشرة بحارة ما زال البحث عنهم جار قبالة سواحل سنغافورة.

أساطيل البحرية الأميركية- أرشيفية

– بوغوتا: رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس يعلن أن المدعية العامة السابقة والمعارضة الفنزويلية لويزا أورتيجا التي فرت الى كولومبيا هي “تحت حماية” حكومة بوجوتا، وسيتم منحها اللجوء اذا رغبت في ذلك.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]