أوروبا تواجه كورونا باتخاذ الإجراءات الوقائية

اتخذت عدة دول أوروبية، إجراءات وقائية للحيلولة من انتشار فيروس كورونا الذي ضرب الصين مطلع العام الجاري.

وقال مراسلنا من بروكسل، سلامة عطا الله، إن الاتحاد الأوروبي وصف الوضع بالمعقد، وأنه لا يمكن وقف هذا الفيروس ولكن جاري العمل على الحد من انتشاره، وتنفيذ حالة الطوارئ.

وأضاف مراسلنا، أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص مبلغ 37 مليار يورو لدعم (قطاع الصحة) وكذلك توفير 8 مليارات يورو كقروض للشركات الصغيرة التي تضررت من انتاشر فيروس كورونا في البلاد.

من جانبه قال مراسلنا عمرو المنيري، إن الصورة في لندن قاتمة، حيث سجلت 208 حالة جديدة بـ”فيروس كورونا” ليصبح إجمالي العدد 798 حالة توفي منها 10 حالات حتى الآن.

وأشار مراسلنا إلى خطاب رئيس الوزراء بوريس جونسون، الخميس، بشأن تعليق النشاط الرياضي في بريطانيا حتى الـ 4  أبريل/ نيسان المقبل.

كما أكد مراسلنا أن خطوة تعليق النشاط الرياضي في بريطانيا جاءت بسبب إصابة عدد من اللاعبين خصوصا في صفوف نادي إيفرتون وتشيلسي، بالإضافة إلى إصابة مدرب فريق الأرسنال بفيروس كورونا.

كما أعلنت اسكتلندا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما تم تأجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في مايو/ آيار المقبل، كما أعادت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا جدولها  بحسب بيان صادر من قصر باكنجهام.

وفي السياق ذاته قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة إن أوروبا باتت الآن بؤرة تفشي وباء فيروس كورونا، الذي حصد أرواح 5 آلاف في جميع أنحاء العالم، واصفة الأمر بأنه “منعطف مأساوي”.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسيوس، خلال مؤتمر صحفي افتراضي إن المنظمة ستدشن خطة استجابة وتضامن لمكافحة المرض.

وسيتيح هذا للأفراد والمنظمات المساعدة في تمويل شراء الكمامات والقفازات والسترات والنظارات الطبية للعاملين في المجال الصحي بالإضافة إلى معدات التشخيص والاستثمار في البحث والتطوير، بما في ذلك في مجال اللقاحات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]